محمد دحلان: الحرب على غزة هي حرب نتنياهو التوراتية لقتل أكبر عدد ممكن من الأطفال

الشأن الفلسطيني
107
0

قال القيادي الفلسطيني، محمد دحلان، رئيس تيار الإصلاح بحركة فتح، وعضو المجلس التشريعي الفلسطيني، إن الحرب على غزة هي حرب نتنياهو التوراتية لقتل أكبر عدد ممكن من الأطفال.

وكتب دحلان، عبر حسابه على منصة إكس: «هذه ليست حربا على مقاتلي حماس، هذه حرب نتنياهو التوراتية لقتل أكبر عدد ممكن من أطفال غزة، قتل أكبر عدد ممكن من أمهات غزة، حرب مدعومة بالكامل من أميركا وبرعاية العالم الغربي سياسة وسلاحا واقتصادا وإعلاما».

وأضاف: «نعم إنها حرب قتل الأطفال والأمهات، استشهد فيها حتى اللحظة 2055 طفلا و1119 أمًا فلسطينية، بالإضافة إلى 830 طفلا فلسطينيا لا يزالون تحت الأنقاض».

وتابع دحلان: «العالم كله يتحمل مسؤولية هذه الإبادة البشرية، العالم سيحمل على أكتافه عار هذه الحرب على مر التاريخ».

غزة تواجه الإبادة

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ17 على التوالي، بعد قيام المقاومة الفلسطينية بتنفيذ عملية طوفان الأقصى، في عدد من البلدات المحتلة بمنطقة غلاف غزة.

ويواصل الاحتلال غاراته الوحشية التي تستهدف منازل المدنيين العزل، بجانب استهداف المستشفيات والمساجد والكنائس، مما أدى إلى ارتقاء آلاف الشهداء والجرحى، بينما الذين نجوا من القصف حتى الآن يعانون من وضع إنساني كارثي، في ظل التضييق عليهم، حتى إن جميع المحاولات العربية والدولية لإدخال المساعدات إليهم باءت بالفشل طوال أسبوعين، لتبدأ أولى القوافل الإغاثية في الدخول إلى القطاع، يوم السبت، وهو اليوم الـ15 للحرب.

ووفقا لآخر إحصاء صادر عن وزارة الصحة الفلسطينية، فقد ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 5087 شهيدا و15273 مصابا.