وفد أردني يتحقق من رفات 11 شخصا عثر عليها في القدس

دولي
15
0

أعلنت الشرطة الفلسطينية، العثور على رفات 11 شخصا في ضواحي مدينة القدس المحتلة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، فجر الثلاثاء، إن النيابة العامة باشرت إجراءات التحقيق، والشرطة إجراءات البحث والتحري، بواقعة العثور على 11 رفات بشرية متحللة في منطقة جبلية في بلدة بيت حنينا شمال غرب القدس.

وقال الناطق الإعلامي باسم الشرطة الفلسطينية، العقيد لؤي ارزيقات، إنه وبناءً على معلومات وردت لفرع المباحث العامة في شرطة المحافظة حول وجود جماجم وعظام بشرية في منطقة جبلية في بلدة بيت حنينا تحركت قوة من الفرع للمكان وبالكشف عليه من قبلهم كان هناك 11 رفات بشرية متحللة ووجود قطعة معدنية غير واضحة المعالم يشتبه أنها أداة حادة ويشتبه بأن هذه الرفات المتحللة تعود لجنود دفنوا في هذا المكان منذ سنوات طويلة.

وأضاف أنه تم إبلاغ النيابة العامة والطب الشرعي والذين تواجدوا في المكان وبدورها أمرت النيابة العامة بإحالة الرفات إلى معهد الطب العدلي لاستكمال الإجراءات اللازمة حيال ذلك.

وتوقع ارزيقات وصول وفد أردني الأربعاء إلى فلسطين المحتلة للتعرف على الرفات. وقال إن الوفد لم يصل بعد إلا أنه من المتوقع أن يصل اليوم الأربعاء، وفق التواصل بين الجانبين الأردني والفلسطيني.

وكانت محافظة القدس، أفادت أن مواطناً مقدسياً عثر أثناء عمله في قطعة أرض ببلدة بيت حنينا (التحتة) شمال المدينة على رفات عدد من الأشخاص دفنوا منذ فترة طويلة، وقام بإبلاغ الجهات الأمنية المختصة التي هرعت إلى المكان وباشرت بأعمال البحث والتحري والفحوصات اللازمة.