مقتل إسرائيلي وإصابة 19 في انفجارين بالقدس المحتلة

شرق أوسط
157
0

لقي إسرائيلي مصرعه وأصيب 19 أخرون على الأقل، صباح اليوم الأربعاء، بجراح وصفت بين المتوسطة والخطيرة جدا، في انفجارين قرب محطتين للحافلات في القدس المحتلة.

وبحسب القناة الـ 13 الإسرائيلية، أن شخص وصل إلى محطة للحافلات في منطقة “جفعات شاؤول” قرابة الساعة السابعة صباحا بواسطة دراجة كهربائية، ووضع عبوة مفخخة انفجرت وأدت إلى إصابة العديد من الإسرائيليين، بينهم 4 بحالات خطيرة وحرجة.

أما الانفجار الثاني، فوقع في حي “راموت” قرابة الساعة السابعة والنصف صباحا، وتسبب بإصابة 3 أشخاص بجراح طفيفة.

وأفادت نجمة داود الحمراء بأن الفرق الطبية تعاملت مع 19 شخصا على الأقل وصفت جراح 15 بالمتوسطة، وجراح 4 أشخاص بالخطيرة إلى الخطيرة جدا.

وعقب الانفجار الأول، استنفرت الشرطة الإسرائيلية قواتها إلى مكان الانفجار الذي قامت بإغلاقه، كما قامت بنشر عناصرها في مناطق مختلفة بالقدس ونصبت الحواجز، وكذلك أغلقت المداخل الرئيسة المؤدية إلى مدينة القدس.

ووفقا للموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت”، فإن قوات كبيرة من الشرطة قامت بأعمال تمشيط وتبحث عن الشخص الذي وضع العبوة الناسفة.

وبحسب مراسل “إذاعة الجيش الإسرائيلي”، فإن العبوة الأولى وضعت بمحاذاة دراجة نارية، فيما أكد مراسل الإذاعة الإسرائيلية العامة أنه لم تكن لدى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية أية إنذارات مسبقة حول أي انفجار في القدس.

وقرر وزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس بعد أن أجرى تقييما للوضع في القدس، إغلاق معبري جلبوع وسالم في منطقة جنين شمال الضفة الغربية