مساعدات مصرية عاجلة إلى الشعب الفلسطيني

شرق أوسط
146
0

قرر الهلال الأحمر المصري إرسال مساعدات عاجلة إلى الشعب الفلسطيني لمواجهة تداعيات العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

تتضمن المساعدات أدوية ومستلزمات طبية، وأدوات حماية شخصية، ومستلزمات إعاشة، وقد تم التنسيق مع الجهات المعنية لإدخال المعونات بصفة عاجلة للشعب الفلسطيني.

وصرح المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري، رامي الناظر أن هذه الجهود تأتي استمرارًا لدور الهلال الأحمر في دعم الشعب الفلسطيني دعمًا متواصلا حتى في أوقات توقف العدوان.

وأشار إلى جهود سابقة أجريت في ضوء اتفاق مع الهلال الأحمر الكويتي بشأن التنسيق لتقديم مساعدات طبية عاجلة للشعب الفلسطيني.

كما يجري التنسيق مع جهات داعمة على الصعيدين الإقليمي والدولي، في محاولة لتخفيف تبعات العدوان الأخير على الشعب الفلسطيني.

وأوضح أنه فـور وقوع العدوان الإسرائيلي قامت غرفة العمليات المركزية والتي تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع غرفة العمليات الفرعية بشمال سيناء بتوجيه فرق الدعم النفسي والفرق المدربة على الإسعافات الأولية والتعقيم والتطهير إلى معبر رفح لتكون على أهبة الاستعداد في حال نقل بعض المصابين أو المتضررين من جراء العدوان، وكذلك لتقديم الخدمات اللازمة للعالقين بمعبر رفح والذي توقفت حركة العبور به منذ بدء العدوان.

الهلال الأحمر المصريفلسطينمساعدات عاجلةمصر