مراسلنا: 85 شاحنة مساعدات وصلت قطاع غزة من معبر رفح

مصر
109
0

ما يقرب من 85 شاحنة وصلت الأراضي الفلسطينية من الأراضي المصرية تحمل مساعدات إنسانية وإغاثية، ويتم إنزال وإفراغ حمولاتها إلى الشاحنات الفلسطينية التي تتولى بعد ذلك نقل المساعدات إلى قطاع غزة، لافتًا إلى عبور ما يقرب من 27 مصابًا من قطاع غزة إلى معبر رفح البري للعلاج في مصر، حيث تم توجيههم جميعًا إلى المستشفيات الواقعة في نطاق محافظة شمال سيناء.

وأضاف “عبدالفتاح”، في رسالة على الهواء، اليوم الاثنين أن: “القصف يتجدد على قطاع غزة والاعتداءات الإسرائيلية من قِبل قوات الاحتلال الإسرائيلي تتكرر هنا في هذا المكان، ومن معبر رفح البري نسمع أصوات القصف المتوالي على جنوب قطاع غزة، وتحديدًا في مدينة رفح الفلسطينية وبالقرب من مدينة دير البلح وخان يونس”.

وكشف مراسل “القاهرة الإخبارية”: “أن هناك أعدادًا من الشاحنات الأخرى ستضاف خلال الساعات القليلة الماضية إلى الـ85 شاحنة التي دخلت الأراضي الفلسطينية، ليتجاوز عدد الشاحنات التي عبرت رقم الـ100 شاحنة”.

وتواصل مصر جهودها الحثيثة للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، من خلال تقديم المساعدات الإغاثية والطبية لسكانه عبر معبر رفح.

وأسقطت الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر الماضي، أكثر من 15 ألف شهيد، معظمهم من النساء والأطفال، بالإضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح، في حصيلة ترتفع يوميًا، مع تكثيف الاحتلال لضرباته الجوية في شتى مناطق القطاع.