(ليلة وردة) في

أخبار الفن
14
0

 جدة، جاءت على جناح الملل والتكرار، ولم تقدم جديد سوى الأوركسترا!

 

كتب: أحمد السماحي

منذ ساعات انتهى حفل (ليلة وردة) الذي احتضنه مسرح (عبادي الجوهر أرينا) ضمن فعاليات موسم

 جدة 2024، وذلك برعاية الهيئة العامة للترفيه (GEA) وتنظيم شركة (بنش مارك).

شارك في الحفل نخبة من نجمات الوطن العربي، وهن (أصالة نصري، نانسي عجرم، ريهام عبدالحكيم، عبير نعمة)، وقاد الحفل بمهارة شديدة المايسترو المتميز (وليد فايد) وبصحبته قرابة المئة من العازفين الرائعين الذين كونوا سيمفونية من العزف.

بدأت (ليلة وردة) بفيلم تسجيلي بسيط لمدة دقائق قليلة ليس فيه أي شيئ جديد عن مسيرة المطربة الراحلة (وردة)، بعدها عزفت الأوركسترا  مقطوعة موسيقية

 موسيقية لواحدة من أغنيات (وردة).

أصالة

أصالة و(في يوم وليلة)

بعد ذلك، بدأ الحفل، حيث بدأت أولى فقراته المطربة (أصالة) التى ظهرت بإطلالة رائعة عبارة عن فستان أبيض بسيط، ومتميز للغاية.

وقدمت في وصلتها الأولى بكل جمال وعذوبة وتمكن أغنيتين، هما (في يوم وليلة)، التى قدمت منها جزء بسيط، كما قدمت أغنية (أوقاتي بتحلو) واكتفت بغناء جزء منها أيضا.

وتحدثت بين الأغنيتين عن علاقتها الوطيدة بالمطربة (وردة) التى تعتبرها بمثابة الأم لها، وطلبت من الجمهور والمايسترو والأوركسترا، أن يعذروها لتدفق مشاعرها وذكرياتها مع (وردة) وهى تغني.

ريهام عبد الحكيم

ريهام عبد الحكيم و(العيون السود)

بعدها ظهرت المطربة ريهام عبد الحكيم، بإطلالة جميلة عبارة عن فستان أصفر، وقدمت ثلاث أغنيات أجادت في غنائهم، من (ريبرتوار) المطربة (وردة)، وهذه الأغنيات هي (العيون السود)، و(حكايتي مع الزمان)، واختتم فقرتها بأغنية (حرمت أحبك) التى تجاوب معها الجمهور وردد كلماتها.

نانسي عجرم

نانسي عجرم و(قلبي سعيد)

بعد ذلك ظهرت المطربة اللبنانية بفستان أسود منقوش، وقدمت بشكل جميل أغنيتين هما (قلبي سعيد)، و(بتونس بيك)، ورغم جمال اختيارها لأغنية (قلبي سعيد).

لكنها لم تنطلق مع كلمات الأغنية التى تتحدث عن سعادة إمرأة في حالة حب وعشق مع حبيبها، لهذا جاء أداء المطربة لهذه الأغنية باهتا وفاترا ومن الحنجرة وليس من القلب.

تكريم (وردة)

بعدها، وفي نهاية الوصلة الأولى للحفل قدمت الهيئة العامة للترفية (GEA) تكريما لـ (وردة) ومسيرتها الفنية على مدى خمس عقود وقدم التكريم (زكي حسانين) رئيس مجلس إدارة (بنش مارك)، وتسلمه (رياض قصري) نجل الراحلة (وردة).