شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على رفح جنوبي قطاع غزة

دولي
48
0

استشهاد نحو 20 شخصًا وإصابة العشرات، في مجزرة ارتكبها الاحتلال بقصفه مربعا سكنيا في حي الشابورة وسط مدينة رفح جنوبي قطاع غزة. وقد استقبل المستشفى الكويتي الشهداء والمصابين عقب الغارة الإسرائيلية مباشرة.

وقالإن فلسطينيين اثنين استشهدا وأصيب آخرون، اليوم الخميس، في غارة إسرائيلية على مخيم يبنا جنوب مدينة رفح.

وأضاف مراسلنا أن الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت منزلا غرب رفح، مؤكدا تعامل الطواقم الطبية مع الإصابات التي وصلت المستشفى الكويتي التخصصي.

وأكد مراسلنا استمرار تدفق النازحين الفلسطينيين إلى رفح قادمين من خانيونس بسبب القصف الإسرائيلي المتواصل.

وأشار إلى أن الغارات الإسرائيلية على رفح منذ ليل أمس أسفرت عن استشهاد أكثر من 20 شخصا وإصابة العشرات، كما خرج المواطنون صباح اليوم لتشييع جثامين الشهداء ودفنهم.

ويتواصل القصف الإسرائيلي على المناطق الشرقية من رفح، بينما كان غرب المدينة، الذي يضم عددا ضخما من النازحين، في مواجهة استهداف آخر من الزوارق الحربية عبر البحر.

وقال إن طائرات الاحتلال نفذت عشرات الأحزمة النارية على مختلف مناطق قطاع غزة خاصة في رفح وخانيونس.

وكان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية «أوتشا» أعلن الثلاثاء الماضي، أن عشرات الآلاف من الفلسطينيين النازحين داخليا وصلوا إلى محافظة رفح، الواقعة في أقصى جنوب قطاع غزة، خلال اليومين الماضيين.

وقال في بيان له، إنه نظرا إلى أن الملاجئ في مدينة رفح تجاوزت طاقتها الاستيعابية إلى حد بعيد، فقد استقر معظم النازحين داخليا الوافدين حديثا في الشوارع وفي الأماكن الفارغة بجميع أنحاء المدينة، حيث نصبوا الخيام والملاجئ المؤقتة.