تكريم الفنانة سميرة عبدالعزيز بالمهرجان الدولي للتعليم والثقافة بالمركز الثقافي الروسي

أخبار الفن
126
0

أعلنت اللجنة العليا للمهرجان الدولي للتعليم والثقافة تكريم الفنانة القديرة سميرة عبدالعزيز يوم ٣١ أغسطس الجاري بالمركز الثقافي الروسي.

https://cdn.speakol.com/widget/html/speakol-appends.html

ويشهد الحفل حضور مشاهير الفن والإعلام والشخصيات العامة، وتقدم الحفل الإعلامية اللبنانية رنا ناصر، ويحيي حفل الافتتاح المطربة سمية درويش بخلاف تكريم  الملحن محمد رحيم، مدربة الأسود العالمية انوسة كوته.

ويستعد المركز الثقافي الروسي بالقاهرة بإدارة معالي القنصل مرات جاتين والمؤسسة الدولية للعلوم والادارة IFSM الممثل الرسمي لاتحاد الجامعات الروسية في الشرق الأوسط في تجهيز فعاليات النسخة الأولى من “المهرجان الدولي للتعليم  والثقافة” بمشاركة وفود من الجامعات الحكومية الروسية، وبحضور نخبة من نجوم المجتمع المصري والروسي من ممثلين وفنانين وشخصيات عامة ومن مختلف الجامعات والجهات الحكومية المصرية والروسية في قطاعات الثقافة والتعليم للمشاركة في دعم العلاقات المصرية الروسية في مجال التعليم العالي والتبادل الثقافي بين البلدين.

وتبدأ فعاليات المهرجان في 31 أغسطس 2022، على مسرح تشايكوفسكي بالدقي في بداية الساعة السابعة مساء.

ويهدف المهرجان إلى تعزيز التعاون في الجوانب التربوية والثقافية بمشاركة العديد من الشخصيات المؤثرة، وبحث سبل المشاركة في مشاريع التعليم العالي.

وأكد القنصل مراد جاتين مدير المركز الثقافي أهمية ودعم مبادرة الصداقة بين الجامعات ودعم التعاون الثقافي بين البلدين. 

جدير بالذكر أنه سيتم تكريم الطلاب المصريين خريجي الجامعات الروسية المتفوقين في كافة البرامج والكليات بالإضافة إلى استقبال الدفعة الجديدة من الدارسين في الجامعات الروسية للعام 2022/2023 مع عرض الجامعات الروسية لأهم البرامج الجديدة المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات المصرية.