بوتين: نعمل مع بيلاروسيا لتطوير التعاون الثنائي المشترك

دولي
57
0

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم السبت، أن بلاده وبيلاروسيا يعملان معا في الآونة الأخيرة من أجل تطوير التعاون الثنائي لتعزيز موقعهما على الساحة الدولية.

وأضاف بوتين ـ في برقية تهنئة لنظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو بمناسبة يوم وحدة شعوب البلدين ـ ” تمكنت موسكو ومينسك في الآونة الأخيرة من عمل الكثير من أجل تطوير التكامل والتعاون الثنائي البناء، وتم تبنى عدد من الوثائق المهمة للغاية، بما فيها برامج تطوير المجالات والعسكرية منها، ومفهوم سياسة الهجرة للدولة الاتحادية“.

وعبر بوتين عن ثقته في أن يخلق تنفيذ الاتفاقيات التي تم التوصل إليها، ظروفًا لتعزيز الوجود الدولي للبلدين، مؤكدًا مواصلة المساعي الهادفة للتعاون في المجال الاجتماعي والاقتصادي والإنساني المشترك.

وفي سياق آخر حول الأزمة الروسية الأوكرانية، أعلن رئيس المركز الوطني الروسي لإدارة شؤون الدفاع الفريق أول ميخائيل ميزينتسيف، سقوط ضحايا من المدنيين جراء قصف للقوات الأوكرانية استمر لأكثر من ساعتين على بلدة قرب كييف.

وقال ميزينتسيف إن الكتائب الأوكرانية قامت أيضا بتلغيم محطة للطاقة الكهرومائية في مقاطعة نيكولاييف تمهيدا لتفجيرها واتهام روسيا بذلك، مشيرًا إلى أن السلطات الأوكرانية تواصل منع أكثر من 60 سفينة أجنبية من مغادرة موانئها”.