بعد حصد 3 جوائز.. مخرج “فوي! فوي! فوي!” يستعد لجولة في 5 مهرجانات دولية

أخبار الفن
20
0

يستعد صناع الفيلم المصري “فوي! فوي! فوي!” لبدء جولة جديدة في عدد من المهرجانات الدولية، بداية من منتصف يونيو الجاري وحتى نهاية 2024، بعد النجاح الذي حققه سواء في إيرادات شباك التذاكر أو المهرجانات.

يقول عمر هلال، مخرج الفيلم لموقع “القاهرة الإخبارية”: “هناك خطة لتوزيع الفيلم في عدد من المهرجان السينمائية بعدما حصد ثلاث جوائز بمصر والخارج، تتمثل في جائزة جمعية النقاد المصريين، جائزة مهرجان المركز الكاثوليكي، وجائزة الجمهور بمهرجان روتردام الدولي، إذ نستعد للمشاركة في عدد من المهرجانات السينمائية الدولية، بداية من مهرجان سبليت السينمائي المتوسط في كرواتيا، منتصف يونيو الجاري، مهرجان ترانسلفانيا السينمائي الدولي في رومانيا، الذي سيقام أيضًا منتصف يونيو الجاري، ومهرجان روما السينمائي، فضلًا عن مهرجان آخر في نيويورك للفيلم العربي، منتصف نوفمبر المقبل، ومهرجان فالنسيا بإسبانيا، نوفمبر المقبل”.

يؤكد المخرج المصري أن واقعية الفيلم المأخوذ من قصة حقيقية تقف وراء نجاحه جماهيريًا ونقديًا، مشيرًا إلى أنه استوحى الفكرة من خبر قرأه بالصدفة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وأنه استغرق وقتًا طويلًا في كتابة الفيلم، نحو ثلاث سنوات ونصف السنة، للمزج بين الواقع والخيال لعمل حبكة درامية.

وأضاف أنه لا يعمل في السينما كهاوٍ لكن كمحترف، وأنه يكتب فيلمًا سينمائيًا جديدًا ينتمي إلى نوعية الأفلام الدرامية الجادة.