بدأ فاعلية التصميم الايطالي (2023 في عمان / الاردن ) لتصوير المستقبل معا

صورة و خبر
143
0

 رانــدا جميل :

أعلنت  السفارة الإيطالية  في عمان ووكالة التجارة الإيطالية  الاعلان عن بدأ  افتتاح الفاعلية العالمية اليوم ( 7/3/2023  في  عمان ) دورتها  السابعة من يوم التصميم الإيطالي .

تأتي الفاعلية  التي نظمتها وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية بالتعاون وبدعم من وزارة الثقافة الإيطالية في عام 2017، والتي تحتفي بالتميز في التصميم الإيطالي وتعززه , والتي تشهد يوم التصميم الايطالي لعام 2023 بمشاركة اكثر من 100 سفارة وقنصلية ووكالات تجارة دولية من كل دول العالم

  تهدف الفاعلية الي نشر المعرفة والجودة للمنتج الإيطالي، وتفضيل إنشاء قنوات جديدة لتدويل صناعته وتصديريه لكافة ارجاء العالم.

 وأهم ما يميز  فاعلية العام  (للتصميم الإيطالي لعام 2023 ) هو عنصر “الجودة التي تضيء طاقة التصميم للافراد والبيئة واالاهتمام الخاص بقضية الاستدامة المستقبلية.

 حيث تعتبر جودة التصميم الايطالي أداة نافعة لمواجهة التحديات العالمية في وقت استوجب فيه أن تعمل الجودة والمنفعة معًا استجابة للاحتياجات العملية، وإطلاق أفكار تنويرية جديدة.

تم تنظيم يوم التصميم الايطالي في عمان بالاشتراك مع السفارة الإيطالية ووكالة التجارة الإيطالية. وقم تم افتتاحه مساء أمس في مركز زارا في عمان،

 تتضمن الفاعلية معرض للصور الفوتوغرافية حول يوم التصميم الايطالي لعام 2023 والذي يحمل عنوان (“ضوء على صنع في ايطاليا”).

 كما تضم معرض كبير للأثاث والإكسسوارات  التي تحمل العلامات التجارية الإيطالية الكبرى الموجودة في الأردن، برعاية معارض أردنية رائدة،

 وقال السفير الإيطالي لوتشيانو بيتسوتي في كلمة له في حفل الافتتاح أن التفكير في اقتصاد اعادة التدوير وإعادة تدوير المنتجات أصبح الآن أكثر من أي وقت مضى وضرورة ملحة عالميًا,  وأن المستقبل يتطلب منا مراجعة طرقنا للاستهلاك الجامح وغير المستدام لكوكب الأرض”,  حيث يتوجب علينا من خلال التعاون إيجاد حلول بديلة لتصور مستقبل كوكبنا كصالح مشترك يتطلب جهدًا مشتركًا من خلال يوم التصميم الايطالي ,

وأضاف “تزود إيطاليا 100 دولة بخبراتها التاريخية في مجال التصميم، وتوضح الكيفية التي تمثل من خلالها أداة أساسية في البحث عن حلول مستدامة , واليوم في الأردن نجدد رغبتنا في العمل معًا من أجل التغيير″.

بدورها قالت  البروفيسورة بوردون: “لقد أدركنا أن كل شيء ثمين، وتيقنا منذ فترة طويلة أن الموارد ليست متاحة بشكل غير محدود. التصميم هو الأداة لإظهار هذا الوعي في كل مشروع على حدة”. “نحن نعلم أن إعادة استخدام المواد هي ضرورة للحد من استغلال الموارد وذلك باستخدام التقنيات الحديثة، والتي تنطوي على البحث، وهذا ممكن″..

يشارك في الفعالية ممثلة التصميم الإيطالي، السيدة سيمونا بوردوني، أستاذة تاريخ التصميم في المعهد الاوروبي للتصميم في ميلانو ومسؤولة المشاريع الخاصة لمجلة دوموس.

 كما ستقوم البروفيسورة بوردون  بالقاء محاضرة خاصة في الجامعة الأردنية  لطلبة الهندسة المعمارية والفنون الجميلة واللغة الإيطالية.

يذكر أن :

 المعرض  يقام في مركز زارا – ابتداء من اليوم 7 اذار / مارس وسيستمر حتى 11 آذار المقبل من الساعة 4 مساءً حتى الساعة 9 مساءً.