باشاغا يعلن عن مبادرة للتوافق الوطني في ليبيا..

سياسة
40
0

اليوم الاجتماع الثالث لحكومة الاستقرار الوطني برئاسة فتحي باشاغا، في مدينة درنة شرق البلاد، وذلك لإعلان مبادرة لتعزيز التوافق بين مختلف المكونات من خلال الحوار الوطني.

و أن أهم ما جاء في كلمة باشاغا التي ألقاها في اجتماع رئاسة الوزراء أمام أعيان مدينة درنة بحضور وزرائه، هو تعهده بمعالجة مشاكل مدينة درنة التي عانت من التهميش والإهمال والإرهاب خلال الحكومات المتعاقبة على مدار السنوات الماضية.

وقال المراسل إن باشاغا أكد أن يده ممدودة لجميع التيارات السياسية والأمنية والعسكرية شرقا وغربا وشمالا وجنوبا للإنضمام لقافلة المصالحة الوطنية والتي تمت من خلال التوافق الليبي – الليبي بين مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة وكافة الكينات الفاعلة على الأرض.

وأوضح أن باشاغا تعهد بتحسين مستوى الخدمات للمواطنين وتنفيذ العديد من القرارات والقوانين الصادرة عن مجلس النواب خلال الأشهر الماضية، فضلا عن العمل على مسألة الاستحقاق الانتخابي من خلال التواصل مع كافة الأطياف السياسية في البلاد.

وقال مراسلنا إن باشاغا انتقد حكومة تصريف الأعمال كونها تختص بالسلطة التنفيذية، وأنها كان لها دور كبير في إفشال الاستحقاق الانتخابي وعدم عمل الانتخابات في موعدها الذي كان مقرر لها في 24 ديسمبر من عام 2021.

.