انطلاق فعاليات القمة الأمريكية الإفريقية بعقد منتدى تمكين القيادات الشابة

دولي
55
0

انطلقت فعاليات القمة الأمريكية الإفريقية اليوم، بالعاصمة الأمريكية واشنطن، بعقد عدة جلسات منها؛ منتدى تمكين القيادات الإفريقية الشابة الذي يستمر لعدة ساعات، ويتضمن عدة جلسات.

ويستضيف الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الثلاثاء، 49 من قادة الدول الإفريقية، في واشنطن العاصمة واشنطن، في القمة التي تناقش عددًا من الملفات الاقتصادية والسياسية ذات الاهتمام المشترك بين أطراف القمة.

قمة الزعماء والقادة الخميس

وقال رامي جبر، مراسل “القاهرة الإخبارية”، من واشنطن، إن قمة الزعماء والرؤساء ستبدأ يوم الخميس المقبل، وتعقد في الصباح الباكر بتوقيت واشنطن، بحسب ما ورد في جدول القمة، ويطلق عليها قمة “الزعماء والقادة”.

وتابع، أن هناك منتديات أخرى اقتصادية وتنموية، ومنتدى يتحدث عن الشراكة بين الولايات المتحدة والقارة الإفريقية في مجال التجارة، وجلسة أخرى تتحدث عن الشراكة بين الجانبين في مجال الفضاء، وهو مجال جديد على القارة الإفريقية، على الرغم من أن البعض يزعم أنه لا فائدة ترجي من ورائه، لكن في الحقيقة هناك استفادة كبيرة من ذلك من خلال الاستكشافات والأبحاث الفضائية في حل المشكلات الصحية والبيئية الموجودة في القارة مثل أزمة التغير المناخي وأشياء أخرى.

وأوضح أن هناك بعض الجلسات التي ستبدأ بعد قليل خلال فعاليات هذه القمة منها؛ منتدي السلام والأمن والحوكمة، ومنتدى الشراكة في المجال الصحي، والصحة المستدامة، ومنتدى الطاقة النظيفة والتغير المناخي، وهذا في اليوم الأول لفعاليات القمة الأمريكية الإفريقية.