السفير المكسيكي في الاردن يقيم حفل استقبال وتعارف بالوفد الاكاديمي لجامعة المكسيكيةCOLMEX

أخبارنا
95
0

أقام السفير المكسيكي لدى الاردن روبيرتو رودريغيز هرنانديز حفل استقبال وتعارف على شرف الوفد لاكاديمي من جامعة  كولمكسالمكسيكية الذي وصل  الاردن ضمن زيارة رسمية  بهدف اللقاء مع الجامعات الاردنية الحكومية والخاصة .

وقد حضر الحفل مجموعة من رؤساء الجامعات الاردنية الحكومية والخاصة بالاضافة لرئيس جمعية الصداقة الاردنية المكسيكية معالي وزير الثقافة الاسبق الدكتور بركات عوجان واعضاء الجمعية وعدد من الاعلاميين والصحفين.

ويضم الوفد رئيسة الجامعةسيلفيا جيورجولي ، أموري غارسيا رودريغيز ، مدير مركز دراسات آسيا وأفريقيا

وثلاثة من طلابهم لبحث أوجه التعاون المشتركة في عدد من المجالات الأكاديمية والعلمية والبحثية، ومن الجدير بالذكر ان الجامعة المكسيكة تضم  معهد أبحاث وتعليم بارز في العلوم الاجتماعية والإنسانية وقد حصلت على العديد من الجوائز منذ إنشائها في عام 1940.

 تعمل الجامعة من خلال مركز أبحاث به هيئة تدريس عالية التخصص. تقدم مراكزها الأكاديمية الثمانية درجات علمية في المجالات التالية:

 درجة الماجستير والدكتوراه في التاريخ وعلم الاجتماع والاقتصاد والعلوم السياسية واللغويات والأدب والدراسات الآسيوية والأفريقية والدراسات الآسيوية والأفريقية والدراسات الحضرية والديموغرافيا والدراسات البيئية . بالاضافة  لبرنامج الماجستير في دراسات النوع الاجتماعي ، ودرجات البكالوريوس في العلاقات الدولية ، والإدارة العامة والاقتصاد. لديها مركز للدراسات التاريخية ، ومركز للدراسات الآسيوية والأفريقية ومركز للدراسات الاجتماعية.

هذا وقد اشار السفير المكسيكي الى تطور التعاون الاكاديمي بين الاردن والمكسيك حيث تم توقيع عشرة اتفاقيات بين الجامعات الاردنية والمكسيكية في مجالات البحث العلمي وتبادل هئات التدريس والمنح الطلابية وان هناك العديد من الاتفاقيات قيد المراجعة واخرى تستكمل اجراءات التوقيع.

 عدة اجتماعات ثنائية مع عدد من الجامعات.COLMEXكما سيقد الوفد الاكاديمي لجامعة