السفارة الايرانية في عمان تحيي ذكرى انتصار الثورة الايرانية بحفل استقبال كبير

أخبارنا
109
0

عمان :

رانــدا جميل :

في احتفال كبير اقيم ليلة أمس (9 فبراير 2022 ) في مقر السفارة الايرانية في عمان بمناسبة حلول الذكرى الـ 44 لانتصار الثورة الايرانية , أقام سعادة السفير علي أصغر ناصري سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية  في عمان حفل استقبال  كبير احفالأ بذكرى انتصار الثورة الاسلامية في ايران .

حضر الحفل حشد كبير من المسؤولين الاردنيين والدبلوماسيين العرب والاجانب وحضور مميز من أبناء الجالية الايرانية في الاردن .

وقال راعي الحفل سعادة السفير علي أصغر ان احتفال اليوم هو منارة مضيئة في تاريخ الجمهورية الايرانية , قبل 44 عاما انتصرت واحدة من أكثر الثورات شعبية في القرن العشرين , ثورة نجحت في اخراج نظام الشاه الاستبدادي من المشهد السياسي الايراني , وادخلت نظااما قائما علي الديمقراطية الدينية الي المجتمع الايراني بقيادة الامام الخوميني الراحل .

واستعرض السفير رحلة الانجازات التي حققتها الجمهورية الايرانية خلال فترة الـ 44 عام الماضية في المجال العلمي والاقتصادي والتكنولوجي والمجال الصناعي والزراعي والطاقة النووية السلمية والصحية .

وقال على الرغم من العقوبات التي فرضت علي ايران الا ان ايران تحتل المرتبة الاولي من حيث القدرات الطبيعية والبشرية والسابعة عالميا من حيث الثروة المعدنية ووصلت الي حالة الاكتفاء الذاتي في انتاج المواد الزراعية , وحققت قفزة علمية وتكنولوجيا كبيرة , وتمكنت من أن تصبح أقوى دول العالم اقتصاديا

 وفي المجال السياحي تتمتع ايران بقدرات عالية حسب نقرير كمظكة السياحة العالمية تحتل ايران المرتبة العاشرة كمناطق جزب تاريجية والخامسة في السياحة الطبيعية .

وأكد ان ايران تهتم جدا بالمرأة حيث تلعب المرأة دورا حيويا في مختلف الأنشطة وبحرية تامة .

وقال أن السياسة الخارجية في ايران تقوم علي مباديء وقيم الثورة الاسلامية التي دائما نذيرا ومدافعا عن السلام والعدل بعقلانية وترفض العدوان والتمييز والهيمنة الاجنبية .

وعن العلاقة الاردنية الايرانية قال ان  العلاقات بين البلدين علاقات راسخة قديمة  تقوم علي الاحترام المتبادل , وأن الجمهورية الايرانية الاسلامية تسعى الي توسيع وتعزيز العلاقة مع المملكة الاردنية الهاشمية في شتى الابعاد في المستقبل لان الاردن وايران بلدين مسلمين تربطهما قواسم مشتركة دينية وثقافية .