الرئيس المصري يفتتح معرض “إيديكس 2023” للصناعات الدفاعية والعسكرية

مصر
60
0

شهد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، افتتاح فعاليات المعرض الدولي الثالث للصناعات الدفاعية والعسكرية “إيديكس 2023″، وذلك في مركز مصر الدولي للمعارض والمؤتمرات الدولية.

ويُشارك في فعاليات المعرض كبرى الشركات المصرية والعالمية العاملة في مجال الصناعات الدفاعية بأحدث المعدات والتكنولوجيات والأنظمة الأمنية والدفاعية.

حضر الافتتاح رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، والفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

واستمع “السيسي” إلى شرح مفصل من مدير المركبات في جناح مجمع الصناعات الهندسية، اللواء أركان حرب عصام عبدالخالق الشيخ، الذي بين أنّ الجناح يتكون من 12 مركبة مدرعة، وجرى تصميم جميع المركبات بمجمع الصناعات الهندسية، كما تمت مراعاة التنوع في المواصفات الفنية والتكتيكية، بما يتلاءم مع المتطلبات المختلفة للقوات المسلحة.

وأشار اللواء أركان حرب عصام عبدالخالق إلى أن جميع المركبات مزودة بمنصات إطلاق ذاتية الحركة، مثبت عليها رشاشات بأعيرة مختلفة، علاوة على أجهزة رؤية ليلية، لافتًا إلى أنه تم إنتاج هذه المركبات بالقدرات التصنيعية لمجمع الصناعات الهندسية بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع.

ولفت إلى أنه جرى تصميم المركبة “تمساح 3” بالتعاون مع شركة أمريكية على شاسيه “هامر 4-4″، علاوة على تصميم المركبة “تمساح 4” بالتعاون مع شركة “مرسيدس” الألمانية على شاسيه “مرسيدس 4-4″، فيما تم تصنيع المركبة “شيربا”، وهي مصرية الصنع، والتي تم تصميمها بالتعاون مع شركة فرنسية على شاسيه “رينو 4-4″، وتطرق إلى أن أحدث ما تم تصميمه بمجمع الصناعات الهندسية المركبة “تمساح 6″، والتي تم تصميمها بالتعاون مع شركة أمريكية.