البيت الأبيض: الولايات المتحدة تفخر بشراكتها مع أفريقيا لتعزيز أهداف الصحة العامة

عالم
53
0

أعربت الولايات المتحدة عن فخرها بالعمل في شراكة مع الحكومات والمؤسسات في إفريقيا، بما في ذلك الاتحاد الأفريقي والمراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، لتعزيز أهداف الصحة العامة المشتركة.

موضوعات مقترحة

وأفاد البيت الأبيض، في بيان نشره عبر موقعه الإلكتروني اليوم الثلاثاء، بأنها بينما تواصل واشنطن العمل لإنهاء مرحلة وباء كورونا الحادة، فإنها لا تزال ملتزمة بتعزيز النظم والمؤسسات الصحية وتعزيز الأمن الصحي العالمي ومكافحة فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز والملاريا والسل والنهوض بالصحة والحقوق الجنسية والإنجابية وصحة الأم والمولود والطفل وسد الفجوات في التغذية والأمراض غير المعدية وتسريع وتيرة الجهود لتحقيق التغطية الصحية الشاملة وخطة التنمية المستدامة لعام 2030.

وأكد البيان أن تعزيز العدالة الصحية، بما في ذلك الإنصاف والمساواة بين الجنسين، من أولويات إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، مضيفا أنه منذ انطلاق الإدارة الأمريكية الحالية، استثمرت الولايات المتحدة والتزمت بتوفير ما يقرب من 20 مليار دولار في برامج صحية في منطقة إفريقيا.

وأوضح أن هذا المبلغ يشمل ما يقرب من 11.5 مليار دولار للتصدي لفيروس نقص المناعة البشرية الإيدز وأكثر من ملياري دولار لمكافحة الملاريا وأكثر من ملياري دولار لدعم تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية وكذلك صحة الأم والطفل وأكثر من ملياري دولار لمعالجة التداعيات الصحية والإنسانية والاقتصادية لفيروس كورونا.

وأشار البيت الأبيض – في بيانه – إلى أن استثمارات الولايات المتحدة وشراكاتها في مجال الصحة في إفريقيا أنقذت ملايين الأرواح وعززت النظم الصحية وجعلت إفريقيا والعالم أكثر استعدادًا للتهديدات الحالية والمستقبلية للأمن الصحي. 

وبحسب البيان، انخفضت معدلات الوفيات بين الأمهات والأطفال ووفيات الملاريا في جميع أنحاء القارة انخفاضًا كبيرًا بفضل الشراكة والاستثمار المستمرين.