الاردن : سوق جارا .أكبر سوق للمشغولات الحرفية والتراثية يفتح ابوابة للزائرين

صور من العالم
271
0

عمان :

رانـدا جميل :

وسط حضور شعبي جماهيري كبير افتتح امين عمان معالي (يوسف الشواربة) سوق جارا اليوم الجمعة الموافق 3/6/2022 في نسخته السادسة عشر في حي جبل عمان القديم والذي تنظمة جمعية حي جبل عمان بالتعاون مع امانة عمان الكبري .

يستقبل السوق زوارة من الساعة العاشرة صباحا حتي العاشرة مساء كل يوم جمعة طيلة ايام الصيف  , يضم السوق العديد من الاركان المخصصة للصناعات والحرف اليدوية بمختلف اشكالها من كل محافظات المملكة .

 وتحرص كل محافظة من محافظات المملكة من خلال الصناع والحرفيين علي ابراز الهوية الوطنية للمحافظة من خلال المشغولات والمنتجات التي تعكس العادات والتقاليد والثقافة والفنون التشكيلية .’

يقع سوق جارا ة في منطقة جبل عمان حي اثري من أحياء عمان القديمة وبقام سنويا ويعتبر من أهم المرتكزات الوطنية التي تربط ثقافة الحاضر بموروثات الماضي من خلال  المنجات والمعروضات ذات التراث الشعبي الاردني الاصيل .وهو سوق تراثي يقام كل عام ويرتاده السياح الاجانب والعرب بكثرة خلال فصل الصيف.

ويركز هذا السوق على الفلكلور والفن الشعبي المحلي والعربي والفن التشكيلي إذ يعرض عدة فنانين ابداعاتهم هناك من لوحات ومنحوتات وتحفيات ونحاسيات. وكثير من معروضاته أشغال يدوية واكسسوارات. ويقام فية ايضا الحفلات والدبكات الشعبية الفلكلورية المنوعة , كما يتضمن منطقة أطفال جميلة ومقهى شرقي. يهدف هذا السوق العائلات المحلية والزائرة للأردن.