الاردن : انتاج تطلق المنصة الرقمية الخاصة بمنظومة ريادة الأعمال

أخبارنا
317
0

عمان :- تحت رعاية وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة أطلقت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “إنتاج” يوم أمس الاثنيين المنصة الرقمية الوطنية الخاصة بمنظومة ريادة الأعمال في المملكة “ستارت ابز جو”.

وقال معالي وزير الاقتصاد أحمد هناندة ان قطاع ريادة الاعمال في الاردن بدأ بمبادرة ملكية من حلالة الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا العبدالله وان هذا القطاع استفاد من المبادرة بشكل كبير حتي ان بعد الشركات في الاردن وصلت الي العالمية في مجال ريادة الاعمال رغم التحديات التي تواجة القطاع الريادي .


واشار الي انه  لايوجد تجمع سليم للبيانات في الشركات والمؤسسات بشكل دقيق حتي الان وهذا يشكل نقطة ضعف في قطاع الريادة الذي يعتبر أكثر القطاعات استقرارا في الاردن خاصة وقت أزمة كورونا .وشدد ان تجمع البيانات في جهة واحدة يعتبر من أهم الخطوات تسهيلا لعملية الاستثمار .

وتعتبر المنصة أول منصة إلكترونية أردنية تضم جميع البيانات والمعلومات المتعلقة في ريادة الأعمال في الأردن، من حيث أسماء الشركات الناشئة وتفاصيل مشاريعها والجهات المستثمرة والداعمين والممولين للشركات الريادية في الأردن، وهي المنصة التي ستديرها الجمعية بدعم من الصندوق الاردني للريادة بهدف المساعدة في تحديد ودعم الشركات الناشئة الواعدة وتزويدها بالأدوات والتدريبات والتشبيك اللازم للنجاح والنمو.

كما تهدف إلى إثراء القطاع الريادي وإيجاد فرص استثمارية له وزيادة نسبة رقمنة الاقتصاد وثقافة الابتكار نحو تحفيز النمو الاقتصادي.
وعبر المدير التنفيذي في جمعية إنتاج، المهندس نضال البيطار، عن شكره للشركاء وخصوصا شركة جدارة وشركة الجودة لحلول الأعمال التي أشرفتا على تنفيذ وتطوير وإدارة المنصة.
وأضاف أن المنصة توفر نظاماً شاملاً لبيئة ريادة الأعمال في المملكة، من خلال إيجاد قاعدة بيانات شاملة عن الشركات الناشئة وحاضنات الأعمال والجهات الاستثمارية.
وقدم خلال الفعالية مدير المشاريع في جمعية انتاج المهندس إياد الأشرم، عرض تقديمي حول ميزات المنصة.
و جرت جلسة نقاشية بين الوزير الهناندة ورئيس مجلس إدارة الصندوق الأردني للريادة الدكتور محمد الجعفري، أدارها المهندس نضال البيطار، ناقشت أهمية المنصة التي تعد مرجعية مهمة لقطاع تكنولوجيا المعلومات الذي يعتبر من القطاعات الأسرع نموا، بالإضافة إلى دور السياسة العامة لريادة الأعمال وأهميتها.