الأسهم الأوروبية تصعد مع تحول الاهتمام لبيانات أرباح الشركات

اقتصاد
9
0

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية، اليوم الأربعاء، مع تزايد التركيز على إعلان نتائج أعمال الشركات وانتظار المتعاملين لتعليقات اليوم الثاني لشهادة جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي، أمام الكونجرس بعد تصريحاته الحذرة بشأن أسعار الفائدة في اليوم الأول.

وبحلول الساعة 07:11 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2%، بقيادة مكاسب أسهم السفر والترفيه 0.6%، رويترز.

وقال “باول”، أمس الثلاثاء، إن التضخم “لا يزال أعلى” من هدف مجلس الاحتياطي الاتحادي البالغ 2%، لكنه يتحسن في الشهور القليلة الماضية و”المزيد من البيانات الجيدة ستعزز” مبررات تخفيض أسعار الفائدة.

وعلى صعيد الأسهم، تراجع سهم دايركت لاين 0.5% بعد أن خططت شركة التأمين البريطانية لدفع نحو 60% من أرباحها التشغيلية كتوزيعات منتظمة.

وتراجع سهم باريت ديفيلوبمنتس البريطانية 2.8%، إذ توقعت شركة التطوير العقاري انخفاضًا يصل 7% في أهداف بناء المنازل للسنة المالية 2025، إذ تعيق معدلات الرهن العقاري المرتفعة والمخاوف الاقتصادية، الأوسع نطاقًا التعافي في قطاع الإسكان بالبلاد.

وقفز سهم ترافيس بيركنز 2.6% بعد أن عينت شركة مواد البناء البريطانية بيت ريدفيرن، رئيسًا تنفيذيًا جديدًا لها خلفًا لنيك روبرتس، الذي سيتنحى، 16 سبتمبر، بعد أن أمضى 5 سنوات على رأس الشركة.