إسرائيل تعتزم بحث قضية الأسرى الفلسطينيين الشهر المقبل

Slider
178
0

قرر المجلس الوزاري المصغر للاحتلال الإسرائيلي (الكابينت) مناقشة موضوع الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال في شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وإلى حين هذه المناقشة لن يطرأ أي تغيير.

جاء ذلك وفق ما نشره مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، نتائج اجتماع المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر (الكابينيت).

وقال مكتب نتنياهو في بيان له، تم اليوم انعقاد الكابينت لمناقشة تقييم الوضع قبل الأعياد، نتنياهو ووزراء الحكومة على الاستعدادات العملياتية لجميع الهيئات الأمنية للأعياد.

وقرر وزير الأمن القومي للاحتلال ايتمار بن غفير، اتخاذ إجراءات تضييقية بحق الأسرى الفلسطينيين، وأبرزها تقليص الزيارات العائلية إلى مرة واحدة كل شهرين، و أحدثت خلافات داخل حكومة الاحتلال، بسبب المخاوف من أن تؤدي هذه الإجراءات لتصعيد في فترة الأعياد اليهودية.

وأكدت اللجنة الوطنية العليا للحركة الأسيرة، استمرار نضالها داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، وخارجه، حتى تحقيق أهدافه، رغم تأجيل الحكومة الإسرائيلية مناقشة قرار بن غفير، تقليص زيارات أهالي الأسرى.

يذكر أن الأسرى الفلسطينيين قرروا خوض الإضراب عن الطعام ابتداءً من يوم الخميس المقبل 14 الجاري، ردا على قرار بن غفير، وللمطالبة بوقف القرارات كافة، والسياسات المتخذة بهدف التضييق على الأسرى.