The Meg» يحقق نجاحا جماهيريا كبيرا منذ طرحه الأسبوع الماضى

الأجندة الثقافية
7
0

The Meg” من الأفلام التى تُعرض حاليا فى السينمات وحققت نجاحا جماهيريا كبيرا منذ طرحه الأسبوع الماضى فى دور العرض.

الفيلم حصد 217 مليون دولار، منهم 63 مليون دولار فى الصالات الأمريكية، و154 مليون دولار فى السوق الأجنبية، إذ يعد من أنجح أفلام الأكشن التى تدور قصتها عن أسماك القرش.

تدور الأحداث حول هجوم قرش عملاق يبلغ طوله 70 سبعين قدمًا، ويحاول الغواص جوناس تايلور “جيسون ستاثام” أن يواجه مخاوفه.

ولا يعد “The Meg” الفيلم الأول الذى تدور قصته حول أسماك القرش العملاقة بل هناك الكثير من الأفلام الناجحة التى تدور أحداثها فى هذا النطاق، لذا سوف نعرض لكم أفضل 5 أفلام عن أسماك القرش، وفقا لصحيفة “الجارديان” البريطانية..

Jaws

يعد Jaws واحد من أشهر أفلام القرن العشرين، والذى حقق الفيلم نجاحاً ساحقاً فى شباك التذاكر ولدى النقاد أيضاً ويُعبر أيضاً واحدا من أفضل الأفلام على مر العصور.

الفيلم من إنتاج 1975 وإخراج ستيفن سبيلبرغ يدور حول قائد شرطة وعالم بحرى وصياد يحاولون إيقاف قرش أبيض كبير من الفتك بجزيرة صغيرة.

فى 2001 تم اختيار الفيلم من قبل مكتبة الكونغرس لحفظه فى الأرشيف الوطنى الأمريكى للأفلام باعتباره أثراً ثقافياً وتاريخاً.

Open Water

فيلم Open Water من إنتاج عام 2003، تدور أحداث الفيلم حول رحلة بحث عن زوجين ضائعين فى مياه شواطئ الكاريبى وسط هجمات أسماك القرش.

The Life Aquatic With Steve Zissou

فيلم The Life Aquatic With Steve Zissou من إنتاج عام 2004، يدور حول خطة للانتقام من سمكة قرش أسطورية، الفيلم من إخراج ويس أندرسون.

Sharknado 3

فيلم Sharknado 3 من إنتاج عام 2015 يدور الفيلم حول إعصار جديد لأسماك القرش ينتقل هذا الإعصار الغريب الحامل للقروش من فلوريدا إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، ويحاول أبطال الفيلم إيقاف هذا الإعصار.

The Shallows

فيلم The Shallows من إنتاج 2016، يدور الفيلم حول نانسى “بلايك ليفلي” التى هاجمتها سمكة قرش بيضاء عملاقة أثناء ممارستها ركوب الأمواج بمفردها، تتقطع بها السبل على مقربة من الشاطئ، ثم تدرك أن الوصول لهناك وبلوغ النجاة هو أمر يحتاج إلى إرادة فولاذية.