. 5 نصائح للعناية بالأظافر فى المنزل

المرأة والأسرة
12
0

الاعتناء بجمال اليدين من مكملات الجمال التى لا يمكن لأى فتاة تجاهلها، بداية من الترطيب والعناية بالأظافر، والأظافر تحديدًا تلقى اهتمامًا وعناية كبيرة، حيث إهمالها يؤدى لنتائج سيئة، من أبرزها بطء نموها وكونها قابلة للكسر، لكن البعض لا يعلم الكيفية الصحيحة للمحافظة عليها وجعلها تنمو بشكل أسرع، ولحل هذه المشكلة يمكن اتباع النصائح التى قدمها موقع “ويكى هاو” ، وهى كالآتى:

تناولى مكملات البيوتين الغذائية

لن يجعل هذا المكمل أظافرك تنمو بشكل أسرع، لكنه سيساعد على تقويتهم إذا كانت أظافرك ضعيفة.

ضعى مقوى الأظافر

يجب وضع المقوى على الأظافر عند بداية ضعف أظافرك، فتعمل هذه المنتجات على تقوية الأظافر، وتمنع تكسرها.

رطبى يديك وأظافرك

فكرى فى مدى جفاف الجلد فى فصل الشتاء إذا لم ترطبيه بانتظام، يحدث ذلك بسبب نقص الرطوبة فى الهواء، مما ينتج عنه جفاف وضعف الجلد، وكذلك أظافرك، التى بحاجة إلى ترطيب جيد أيضًا لتكون أقوى ولا تتعرض للكسر.

ارتدى قفازات للحماية من الطقس البارد والكيماويات، بالإضافة إلى وضع اللوشن، وتذكرى دائمًا القفزات عند الخروج فى الطقس البارد، أو إذا كنت تتعاملين مع أى نوع من المواد الكيماوية، سواء كانت منتجات التنظيف المنزلية أو منتجات الفن كالألوان وغيرها، فيجب عليك حماية أظافرك عن طريق ارتداء القفازات.

احميها من التعرض للمياه لفترة طويلة

نقع الأظافر لفترة طويلة في المياه، بغرض غسل الصحون، يتسبب فى ضعف الأظافر التى لديها ميل للكسر، لذلك عليك حماية أظافرك عن طريق ارتداء قفازات لحمايتها من الماء.

اهتمى بالجلد الذى يحيط بأظافرك

الجلد الذى يحيط بالظفر هو أهم جزء فى أظافرك، لأنه يحمى الظفر من الإصابة، فتلف الجلد المحيط بالظفر يتسبب فى ضرر أظافرك، والذى بدوره سيؤثر على معدل نموها.

ابردى أظافرك بشكل صحيح

تجنبي برد أظافرك بشكل مربع، واستبدليه بالشكل الدائرى، حيث تميل الأظافر المربعة إلى الالتصاق بالأسطح مثل الملابس، مما يمزقهم ويتسبب فى كسر الظفر بسرعة.

أزيلى أى منتج على الأظافر الطبيعية، حتى طلاء الأظافر ومقوى الأظافر، وقومى بترطيبها بشكل يومى.