وزير الإعلام اليمني “المنشق”: بلدنا يتعرض لاستحواذ متوحش من جماعة الحوثي

Sliderشرق أوسط
12
0

عبر وزير الإعلامي اليمني “المنشق”، عبدالسلام علي جابر، اليوم الأحد 11 نوفمبر / تشرين الثاني، عن سعادته بانضمامه للشرعية ووصوله إلى العاصمة السعودية الرياض، وشكر قيادة وحكومة الشرعية لتأمين وصوله.

وكشف وزير الإعلام اليمني، في المؤتمر الصحفي الذي أقامه لإعلان انشقاقه، “اليمن يتعرض إلى استحواذ متوحش من جماعة الحوثي، التي أخضعت الشعب للهيمنة عبر استراتيجيتها المذلة التي لم تعرف في حركة انقلابية عبر التاريخ، مشيرا إلى أن ما يحدث في اليمن أخطر من عمل الانقلاب، مبيننا أن التحالف حافظ على اليمن منذ تدخله، بينما يريد الحوثي من الشعب الخضوع لمن لا يستحقون.

وأكد جابر، أن الانقلابيين رغم هيمنتهم فإن الشعب في حالة احتقان ويرفض الحوثي وجماعته، وأن كل المنافذ أغلقت أمام المجتمع اليمني الذي يعاني كثيرا، ويتحين الفرصة للتعبير عن شعوره وقد يتحول صمته إلى بركان.

وتمنى جابر أن يكون الخلاص من جماعة الحوثي قريبا، وكشف عن نهاية الحوثي قائلا: “إن هناك أصواتا ستكون كالقنابل بجانب الجيش اليمني”، مشيرا إلى أن الحوثي في الرمق الأخير.

وطالب وزير الإعلام المنشق الراغبين بالانشقاق بالمبادرة والمسارعة، وبمواجهة الحوثي من الداخل وترتيب أوضاعهم مع قيادة التحالف.

واعترف أنه كان مجبرا على رسم سياسة حكومة الظل بالقوة، مؤكدا أنه بهذا الاعتراف لا يبرأ نفسه ولكن “العائد من الذنب كمن لا ذنب له”