هاس يعلن اعتزاله التنس بعد مسيرة طويلة في الملاعب

Sliderرياضة
22
0

أعلن تومي هاس المصنف الثاني عالميا سابقا اعتزاله التنس رسميا خلال بطولة إنديان ويلز ليل‭ ‬الخميس ليسدل الستار على مسيرة حافلة استمرت لأكثر من عقدين.

وأعلن اللاعب الألماني البالغ عمره 39 عاما، وهو أحد المسؤولين في البطولة، قراره في حديث مشوب بالعاطفة بعد انتصار صديقه روجر فيدرر على الكوري تشونج هيون في دور الثمانية.

وقال هاس للجماهير في حضور الأسطورتين رود ليفر وبيت سامبراس ”أعتبر نفسي محظوظا للغاية بقدرتي على ممارسة التنس على مستوى المحترفين لأكثر من عقدين من الزمن.

”الرياضة منحتني صداقات عزيزة والقدرة على السفر حول العالم والفرص للحصول على ذكريات مذهلة. علمتني أيضا الكثير عن مواجهة التحديات والعودة وتجاوز المشاكل“.

وأضاف ”أشكر أبي وأمي وعائلتي وزوجتي وأبنائي على حبهم ودعمهم الذي منحوه لي على مدار السنوات. ولجماهير التنس شكرا لكم على تشجيعي طيلة مسيرتي“.

وحصد اللاعب الألماني 15 لقبا في بطولات المحترفين أخرهم في 2013 في ميونيخ وفيينا وبلغ المركز الثاني في التصنيف العالمي في 2002 وهو الأفضل في مسيرته وظهر في 28 مباراة نهائية.

وصعد هاس، الذي تحول للاحتراف في 1996، للدور قبل النهائي في استراليا المفتوحة ثلاث مرات في أعوام 1999 و2002 و2007 وأيضا في ويمبلدون 2009.

وخضع هاس للجراحة تسع مرات في مسيرته وفاز بجائزة أفضل عودة للاعب محترف في 2004 و2012.

وأنهى هاس، الذي حصد الميدالية الفضية لألمانيا في أولمبياد سيدني 2000، مسيرته بالفوز في 569 مباراة أخرها كان انتصارا بارزا على فيدرر في شتوتجارت العام الماضي.

Comments are closed.