“هآرتس تكشف عن قرب افتتاح ممثليه دبلوماسية إسرائيلية بإمارة أبو ظبي

Slider
150
0

كشفت صحيفة “هآرتس” العبرية صباح الجمعة ( 27/ 11/ 2015) النقاب عن قرب افتتاح ممثليه دبلوماسية إسرائيلية بإمارة أبو ظبي عاصمة الإمارات العربية المتحدة لأول مرة وذلك بعد الانتهاء من كامل الإجراءات الرسمية.

وذكرت الصحيفة أن الافتتاح سيتم خلال الأسابيع القريبة وذلك بعد زيارة قام بها مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية “دوري غولد” الثلاثاء (24/ 11/ 2015) للإمارات استمرت ثلاثة أيام التقى خلالها بالمسئولين الإماراتيين على هامش مؤتمر بخصوص الطاقة المتجددة ولكن الهدف الرئيسي للزيارة التي وصفت بالسرية كان وضع اللمسات الأخيرة على افتتاح الممثلية.

ونقلت الصحيفة عن مسئول إسرائيلي بوزارة الخارجية قوله إن الخارجية عينت الدبلوماسي “رامي حتان” بموقع رئيس الممثلية الإسرائيلية الجديدة ومن المتوقع وصوله قريباً لأبو ظبي في حين سيتم فتح مكاتب الممثلية قريباً.

وأضاف المسئول أن (إسرائيل) ستكون الدولة الوحيدة التي ستكون لها ممثليه دبلوماسية خاضعة أيضاً لوكالة الطاقة المتجددة التابعة للأمم المتحدة IRENA، ما يمكنها من التواجد الرسمي والمكشوف بالإمارات الأمر الذي لم يكن سائداً حتى اليوم في حين وصفت الخارجية الإسرائيلية هذه الخطوة بالاختراق السياسي.

وقال إن مساعي (إسرائيل) لفتح ممثليه لها بأبو ظبي بدأت سرياً منذ عدة سنوات دعمت (إسرائيل) خلالها الإمارات أمام ألمانيا وذلك خلال التصويت على اختيار مقر لوكالة الطاقة المتجددة وذلك شريطة السماح لها بفتح ممثليه بأبو ظبي.