مقتل حوثيين بغارات للتحالف على البيضاء وصنعاء وصعدة

Sliderدول عربية
10
0

أفادت مصادر ميدانية بسقوط قتلى وجرحى من ميليشيات الحوثي الإيرانية في سلسلة غارات شنتها طائرات التحالف العربي على معاقل للمتمردين في محافظات البيضاء وصنعاء وصعدة.

وذكرت المصادر أن الغارات استهدفت ثكنات عسكرية لميليشيات الحوثي الإيرانية في مديرية السوادية بمحافظة البيضاء، وسط استمرار المعارك بين القوات الحكومية والمتمردين في منطقة قانية بمديرية نعمان بالمحافظة.

وأكدت مصادر عسكرية في وقت سابق سيطرة القوات الحكومية، بإسناد من طائرات التحالف العربي، على بعض المرتفعات الجبلية في منطقة قانية على الحدود بين مأرب والبيضاء.

وفي نهم شرقي محافظة صنعاء، قالت مصادر عسكرية إن قرابة 18 متمردا حوثيا لقوا مصرعهم في مواجهات وغارات شنتها طائرات التحالف.

وأضافت المصادر أن قوات الجيش الوطني استعادت السيطرة على جبال الصخر والجبل الأحمر في نهم من أيدي الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران.

في غضون ذلك، شنت طائرات التحالف العربي غارات استهدفت مواقع المتمردين في مديرية سحار بمحافظة صعدة، المعقل الرئيس للحوثيين.

وتشهد صعدة تصعيدا للعمليات العسكرية من قبل قوات الجيش اليمني والتحالف في مديريات كُتاف والظاهر وباقم، بالإضافة مواقع أخرى.

Comments are closed.