مصر .. عضو “دفاع النواب”: الإخوان لن يكون لهم ملاذ آمن

Sliderمصر
9
0

قال النائب أحمد العوضي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن هناك اتفاقيات موقعة بين مصر ومعظم دول البحر المتوسط، أبرزها فرنسا وإيطاليا واليونان، فيما يخص تبادل تسليم المجرمين، وإبلاغ الانتربول الدولي لسرعة القبض علي الخارجين علي القانون.

وآضاف العوضي، لـ”الوطن”، إن قبض السلطات الإيطالية على الإرهابي محمد محسوب، تمهيدا لتسليمه للدولة المصرية، خطوة مهمة، وتأكيد أن الإرهابيين لن يكون لهم ملاذ آمن في العالم، وسيلقى القبض عليهم وتسليمهم للعدالة في أقرب وقت.

وعن سبب تآخر القبض على محسوب رغم وجود اتفاقية لتبادل تسليم المجرمين بين مصر وإيطاليا، قال العوضي إن الأمر يأخذ وقتا من حيث جمع المعلومات، فضلا عن أنه قد لا تكون هذه الدولة مقر دائم لإقامته، مشيرا إلى أن القبض على محسوب في إيطاليا، صفعة على وجه الإخوان وضربة قاسية لهم، خصوصا أنهم اعتادوا على الاصطياد في الماء العكر، بعد أزمة مقتل الطالب جوليو ريجيني، ولم ينتبهوا إلى أن الحكومة الإيطالية تفهمت هذه القضية، لا سيما أن مصر قدمت جميع المستندات والأدلة في هذا الصدد.

وأشار إلى أن هناك تعاونا مصريا إيطاليا في كافة المجالات واتفاقيات مشتركة بين الدولتين، خاصة في مجال البترول والغاز، موضحا أن مصر أبرمت اتفاقيات مع عدد من الدول خصوصا التي تربطنا معها علاقات، في مجال التعاون الأمني وتبادل تسليم المجرمين.

وكانت السلطات الإيطالية ألقت القبض على الدكتور محمد محسوب، والذي كان يشغل منصب وزير الشؤون القانونية في حكم الجماعة الإرهابية.