مصر ضيف شرف الدورة 18 لمعرض عمّان للكتاب 2018

الأجندة الثقافية
42
0

عمان :

تحل مصر “ضيف شرف” على معرض عمان الدولي للكتاب بالمملكة الأردنية في دورته الثامنة عشرة التي تقام في الفترة من 26 سبتمبر/أيلول إلى 6 أكتوبر/تشرين الأول المقبلين.

 وقال السفير “طارق عادل “السفير المصري المعتمد لدى المملكة الاردنية الهاشمية خلال مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم في المركز الثقافي الملكي بحضور ـــــ وزيرة الثقافة الاردنية ” بسمة النسور”والاستاذ فتحي البس رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين والاستاذ وائل ابو غربية رئيس لجنة معرض عمان الدولي للكتاب واعضاء الهيئة الإدارية لاتحاد الناشرين ــــ انتهز الفرصة لاعرب عن سعادتنا وامتناننا لتلقي دعوة اتحاد الناشرين الاردنيين لمشاركة مصر كضبف شرف في عذا الحدث الثقافي الجلل الا وهو ( معرض عمان الدولي للكتاب  دورته الثامنة عشرة التي تقام في الفترة من 26 سبتمبر/ وحتي 6 أكتوبر/2018 ).

وأكد أن مشاركة مصر في المعرض تؤكد علي متانة وتشعب علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين علي كافة الاوجة والاصعدة, فضلا عما تعكسة من رغبة مشتركة لترجمة التوجيهات السديدة لدى قادة البلدين بالعمل علي تعزيز أواصر العلاقات الثقافية والشعبية من خلال نشر ثقافة العلم والمعرفة والاداب والفنون باعتبارها من أهم مقومات حياتنا الاجتماعية والثقافية .

وأعرب سعادة السفير طارق عادل عن اهتمام مصر البالغ بالمشاركة كضيف شرف بالمعرض ,وبين أن البلدين يجمعهما روابط ثقافية عدة سواء في اللغة والتراث والعمارة والحضارة فضلا عن التقارب الجغرافي الذي يعزز ويخلق مساحات التماهي الفكري بين النخبة المثقفة بين البلدين .

وقال العلاقات الثقافية بين الاردن ومصر تشهد نشاط مستمريتمثل في تبادل الزيارات علي مدار العام بين الأكادميين والكتاب المتخصصين , بالضافة الي تنظيم ورش العمل المتخصصة والبرامج التدريبية في اطار المساعدة الفنية وتبادل الخبرات .

وسيأتي علي رأس الوفد المصري المشارك معالي الدكتورة / ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة, والدكتور جابر عصفور وزير الثقافة الأسبق , والدكتور / هشام عزمي رئيس دار الكتب والوثاق المصرية , والدكتور سعيد المصريالأمين العام للمجلس الاعلي للثقافة .

كما سيشارك بفاعليات وندوات المعرض نخبة من الكتاب والمثقفين والفنانيين المصريين .

هذا وسبق وقالت الهيئة المصرية العامة للكتاب  الأحد الماضي إن فتحي البس رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين ومدير المعرض سلم الدعوة إلى مصر خلال لقاء مع رئيس الهيئة على هامش معرض القاهرة الدولي للكتاب المقام حاليا في أرض المعارض بمدينة نصر.

ونقلت الهيئة عن البس قوله “نفخر اليوم بتسليم الدعوة للدكتور هيثم الحاج علي مرة أخرى وبشكل رسمي لتكون مصر ضيف شرف معرض عمان للكتاب بوزنها الثقيل المعرفي والثقافي”.

وأضاف “نتطلع إلى تعاون منذ الآن وحتى بداية المعرض في 26 سبتمبر/أيلول لتحقيق برنامج عظيم يليق بهذه الشراكة العظيمة لمصر العربية في الأردن”.