مصر تزود الأردن بنصف احتياجات نظامها الكهربائي من الغاز الطبيعي

مصر
26
0

وقع الأردن ومصر في القاهرة، اليوم الأحد، اتفاقيات لتزويد المملكة بنحو نصف احتياجات النظام الكهربائي من الغاز الطبيعي لعام 2019.

عمان — وقالت وزيرة الطاقة الأردنية هالة زواتي، التي تزور القاهرة حاليا، حسب بيان لوزارة الطاقة الأردنية، إن “الاتفاقية التي تتضمن تعديلات على اتفاقيات بيع وشراء الغاز الطبيعي بين البلدين، تنص على كميات الغاز التي تصدرها مصر إلى الأردن خلال عام 2019، والتي تعادل نصف احتياجات النظام الكهربائي في المملكة”.   يشار إلى أن الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الأحد، بحثا اليوم، أهمية العمل على استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، استنادا إلى حل الدولتين ومبادرة السلام العربية بهدف التوصل إلى تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية.

وأشاد الرئيس السيسي، خلال المباحثات التي يجريها في الأردن، بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين مصر والأردن على المستويين الرسمي والشعبي، مؤكدا اهتمام مصر بمواصلة تعزيز تلك العلاقات ودفعها قدما للأمام على كافة المستويات، وذلك بحسب ما أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الثنائية التي أجراها الرئيس السيسي عقب وصوله إلى عمان اليوم مع العاهل الأردني والتي تلتها جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدى البلدين والتي تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين بما يسهم في تحقيق آمال وطموحات الشعبين الشقيقين، ولاسيما في مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار والصناعات الدوائية والنقل والطاقة وتصدير الغاز الطبيعي من مصر إلى الأردن.