مصر العصار يستقبل سفير إستونيا لبحث مجالات التعاون المشترك

مصر
13
0

استقبل الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى ساندر سون سفير إستونيا بالقاهرة، فى مقر ديوان عام الوزارة، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك فى مجالات الصناعات العسكرية والمدنية.

وتم خلال اللقاء مناقشة آخر تطورات مشروع تنفيذ منظومة حجز التذاكر الكترونياً E-Ticketing لتأمين عودة الجماهير إلى ملاعب كرة القدم من خلال إقامة شركة بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي وشركة “فالكون” للأمن وشركة “دومينيك” الإستونية العاملة فى هذا المجال وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ووزارة الداخلية وإتحاد كرة القدم.

وأكد سفير إستونيا على النجاح الذى حققته مصر خلال فعاليات معرض”إيديكس 2018″ حيث قامت بتنظيم هذا المعرض لأول مرة على أرضها بحضور عدد كبير من شركات تصنيع السلاح العالمية مما جعلها في مصاف أوائل الدول التى تقوم بتنظيم معارض السلاح وعكس الصورة المشرفة لمصر وأظهر القدرات التصنيعية فى مجال الصناعات الدفاعية وقوة ومكانة مصر في المحيط الإقليمي والعالمي، الأمر الذى حدا بالشركات الإستونية إلى الرغبة في التعاون مع شركات الإنتاج الحربي المصرى وفتح مجالات للتصنيع المشترك فيما بينهم وأكد علي رغبة الحكومة الأستونية في مساعدة مصر في مجال حجز التذاكر الكترونياً من خلال منظومة E_Ticketinglk حال فوز مصر بتنظيم كأس الأمم الأفريقية القادمة .

وخلال اللقاء تم توجيه الدعوة للشركات الإستونية لزيارة شركات الإنتاج الحربي للتعرف على إمكانياتها التكنولوجية والفنية والبشرية على أرض الواقع ومناقشة مجالات التعاون المشترك المقترحة.

وفى ختام اللقاء أعرب سفير إستونيا عن رغبته فى تعزيز التعاون على أرض الواقع وأشار إلى قيامه بتشجيع وحث الشركات بدولة “إستونيا” لتسجل مشاركتهم فى الدورة القادمة لمعرض “ايديكس 2020” بعد النجاح الذى شاهده أثناء المعرض هذا العام.

المصدر : وكالات