مصر “التعليم”: حرمان 82 طالبا بلجان “ولاد الأكابر” من الامتحانات لمدة عام

Sliderمصر
7
0

قال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، إن اللجان الخاصة “اللجان الملتهبة” والمعروفة بـ”لجان أولاد الأكابر” في امتحانات الثانوية العامة بمتابعة، رصدت 82 طالبا بإجابات متطابقة في بعض اللجان، موضحا أن وزير التربية والتعليم أصدر أمرًا بمنعهم من دخول الامتحانات لمدة عام.

ووجه حجازي، خلال مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة، الشكر للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على ثقته فيه ودعمه له ولزملائه في إدارة امتحانات الثانوية العامة، كما وجه الشكر للهيئة الفنية التي وضعت الامتحانات التي وصفها بالمنضبطة والخاضعة للمواصفات.

وتقدم حجازي الشكر أيضًا للجنة الغش الإلكتروني بديوان الوزارة والتي كانت ترصد الغش أولًا بأول، كما وجه الشكر للقوات المسلحة لحمايتهم للجان الامتحانية بمحافظة شمال سيناء، وأيضا وجه الشكر لكل المشاركين في تأمين الامتحانات في شمال سيناء.

وتابع: “أزعم قدرتنا على تحقيق العدالة وتكافئ الفرص، واللي كانت مفقودة في امتحانات كتيرة قبل كده، وكنا بنجيب الولد في دقيقتين أو 4 دقايق على أقصى تقدير”، موضحا أن حالة الغش حدثت في لجنة “دار السلام” الابتدائية في آخر مادة “الفلسفة والمنطق”، نتيجة للضغوط التي تعرض لها المراقبون.