مجلس الوزراء : محاضر وغرامات ضد مخالفى تعريفة الركوب المحددة

Sliderمصر
9
0

قال اليوم الثلاثاء السفير أشرف سلطان المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن هناك تكثيفا من مباحث المرور لضمان عدم التلاعب فى التعريفة الخاصة بالركوب، وللتأكد من أن تطبيق القرار يتم بالأسلوب الصحيح.

وأضاف سلطان – فى مداخلة هاتفية – أن هناك إجراءات وعقوبات رادعة تتخذ ضد من يخالف التعريفة الخاصة بالركوب، وتتراوح هذه العقوبات حسب قيمة المخالفة.

وعن كيفية التعامل مع الشكاوى التى تم رصدها، قال سلطان، إنه تم تحرير محاضر وغرامات واتخاذ الإجراءات القانونية الخاصة بمخالفة تعريفة الركوب ورفع الأسعار، كما يتم الاتصال بالمواطنين لشرح لهم ما حدث بالنسبة لشكواهم.

كما أوضح سلطان أن هناك تنسيقا بين جميع المحافظات والمسؤولين للتأكد من توافر الكميات البترولية للمواطنين فى جميع الأماكن.

كان د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية قد أكد أمس أن الحكومة تقوم بتطبيق القانون بكل حسم مع أي مخالفة لتعريفة نقل الركاب المقررة أو رفع أسعار أسطوانات البوتاجاز في المستودعات.

وقال مدبولي إن هناك تكليفات للوزراء والمحافظين والأجهزة المعنية بتكثيف حملات مباحث المرور والتموين وتواجد رؤساء الأحياء والمراكز والمدن للتأكد من توافر المنتجات البترولية المختلفة خاصة أسطوانات البوتاجاز وإلزام جميع السائقين بتعريفة الأجرة الجديدة سواء أجرة الأقاليم والمحافظات أو تعريفة السرفيس والتاكسي في النقل الداخلي.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن هناك قنوات تواصل مع المواطنين لاستقبال الشكاوى بشأن أي مخالفات أو تجاوزات سواء من خلال منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمركز معلومات مجلس الوزراء أو الخطوط الساخنة التي تم الإعلان عنها.

وأوضح د. مدبولي أن منظومة الشكاوى الحكومية تلقت يومي السبت والأحد شكاوى المواطنين بشأن تجاوزات بعض السائقين أو أصحاب مستودعات أو موزعي أسطوانات البوتاجاز بعدد من المحافظات وتم التعامل معها على الفور مشددا على أنه يتابع باهتمام استقبال شكاوى المواطنين والتعامل معها فورا وبإيجابية.