لحظة وصول المختطفين إلى مشفى السويداء بعد تحريرهم من “داعش” (صور)

شرق أوسط
9
0

وصل مختطفو محافظة السويداء، عند الساعة الواحدة والنصف من فجر اليوم الجمعة، إلى المشفى الوطني في المحافظة.

 وتجمهر ذوي “المخطوفين”  أمام المشفى لاستقبالهم، حيث سيقوم أطباء المشفى بتقديم الرعاية الصحية والفحوصات الطبية اللازمة لـ”المحررين” من نساء وأطفال، للاطمئنان على حالاتهم الصحية.

وأضاف المراسل: “من المقرر أن يتوجه المحررون في وقت لاحق الليلة إلى ساحة محافظة السويداء حيث ينتظرهم منذ ساعات وبفارغ الصبر الآلاف من أبناء المحافظة للاحتفال بحريتهم”.

وفي ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس، احتفل أهالي مختطفات محافظة السويداء في منطقة نجها باستقبالهم بناتهم ونسائهم وأطفالهم المختطفين لدى تنظيم “داعش” الإرهابي (المحظور في روسيا)، بعد أكثر من مئة يوم قضوها في الأسر لدى التنظيم الإرهابي.

وكانت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” أفادت بأنه “بعملية بطولية ودقيقة قامت مجموعة من أبطال الجيش العربي السوري في منطقة حميمة شمال شرقي تدمر بالاشتباك المباشر مع مجموعة من تنظيم “داعش” الإرهابي الذي اختطف نساء وأطفالا من محافظة السويداء قبل أشهر، وبعد معركة طاحنة استطاع أبطالنا تحرير جميع المختطفات الـ 19 وقتل الإرهابيين المختطِفين”.

وشن تنظيم “داعش” الإرهابي بتاريخ 25 يوليو تموز الماضي، هجوما واسعا على مدينة السويداء وعلى القرى الشرقية للمحافظة، وقتل أكثر من 230 مدنيا وأصاب نحو 170 آخرين، كما تمكن من اختطاف عشرات الفتيات والنساء والأطفال، واقتادهم إلى عمق البادية الشرقية للسويداء.