قائد القوات الأمريكية في أفغانستان يناقش مع قائد الجيش الباكستاني المصالحة الأفغانية

عالم
13
0

أعلن الجيش الباكستاني أن الجنرال الأمريكي سكوت ميلر قائد قوات حلف شمال الأطلسي “الناتو” والقوات الأمريكية في أفغانستان التقى الجنرال قمر جاويد باجوه قائد الجيش الباكستاني في مقر الجيش بمدينة “روالبندي” الباكستانية حيث ناقشا المصالحة الأفغانية.

وذكر بيان للعلاقات العامة للجيش الباكستاني اليوم الجمعة أن ميلر وباجوه اتفقا في وجهات النظر بشأن أهمية الحل السياسي للوضع الأفغاني، كما أكدا أن عملية شاملة يقودها الأفغان تستطيع وحدها أن تؤدي إلى إحلال السلام في أفغانستان.

وأشار البيان إلى أن “القائدين أكدا – مجددا – الحاجة إلى مواصلة الجهود المنسقة لمكافحة الإرهابيين وإدارة الحدود بشكل فعال”.

وأضاف الجناح الإعلامي للجيش في البيان أنه تمت مناقشة أيضا القضايا ذات الاهتمام المشترك، مع الإشارة بوجه خاص إلى الأمن الإقليمي وعملية المصالحة الأفغانية الجارية خلال اجتماعهما.
وتأتي الزيارة في ظل تكثيف الحكومة الأفغانية والمجتمع الدولي، وعلى رأسه الولايات المتحدة، لجهودها للتوصل إلى تسوية سياسية في أفغانستان.

وكان ميلر قد أكد – خلال اجتماع في 22 من الشهر الجاري بحاكم إقليم “ننجرهار” الأفغاني – مواصلة دعم القوات الأمريكية للقوات الأفغانية، واصفا ما تردده بعض الصحف بشأن سحب القوات الأمريكية من أفغانستان بأنه “إشاعات” وأنه لم يتلق أوامر بذلك.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ ش أ )