فى عيد ميلادها.. نور اللبنانية ملاك وشيطان

Sliderأخبار الفن
25
0

تتمتع الفنانة نور اللبنانية بملامح رقيقة جذابة ووجها ملائكى، وعلى الرغم من ذلك إلا أنها أتقنت تجسيد الأدوار الشريرة ولم يكرهها الجمهور فى تلك النوعية بل استطاعت بجمالها وإتقانها لأدوارها أن تحقق قاعدة جماهيرية كبيرة فى السينما المصرية والشارع المصرى، فعلى الرغم من ابتعادها لعدة سنوات لم ينساها الجمهور وظلت أدوارها عالقة فى الأذهان.

وفى مثل هذا اليوم ولدت نور يوم 12 مايو 1977 فى العاصمة اللبنانية بيروت، وتخرجت من القسم الأدبى فى مدرسة الراهبات الانطوانيات، ثم التحقت بكلية الفنون الجميلة، قسم الرسم والتصوير والنحت وتخرجت منها عام 1995، كانت بدايتها الفنية فى مصر من خلال هذا الفيلم مر عليها 18 عامًا، قدمت فيها العديد من الأفلام الناجحة، أبرزها “مطب صناعى” و”ظرف طارق” مع أحمد حلمى، و”الرهينة” و”ملاكى إسكندرية” مع أحمد عز، و”سيد العاطفى” و”تصبح على خير” مع تامر حسنى، وغيرها من الأفلام، إلا أن مشوارها فى الدراما التليفزيونية لم يكن بنفس قوة تواجدها فى السينما.

 حيث تألقت نور فى عدد من الأدوار السينمائية التى حملت طابع الشر، أبرزها من خلال دور السكرتيرة العشيقة لرجل الأعمال خالد زكى فى فيلم “ملاكى إسكندرية” أمام النجم أحمد عز.

أما فى فيلم “الرهينة” فتألقت نور بدورها فى العمل من خلال شخصية الفتاة المريضة النفسية التى تقوم بعملية اغتيال الدكتور الذى جسد دوره الفنان صلاح عبدالله.

فيما جسدت شخصية “عايدة” باقتدار الزوجة الأرستقراطية لـ النجم تامر حسنى فى فيلم “تصبح على خير”، الذى كانت تسعى بطمعها للحصول على ثروته بشتى الطرق.

نور (1)  

نور (2)  

 

نور (1)

 

نور 1  

نور 3  

نور اللبنانية  

نور فى ادوار الشر

 

نور (2)

نور (3)

نور مع تامر حسنى