غطاس اردني يطمح لتحطيم رقم قياسي لمدة 6 ايام تحت الماء

Sliderمن هنا و هناك
4
0

يدخل الغطاس الاردني عدنان النصرات صباح غد السبت اعماق البحر الاحمر لمدة 48 ساعة في غطسة ثانية ينفذها سعيا منه لتحطيم الرقم القياسي العالمي بمكوثه 6 أيام متواصلة تحت الماء ودخوله من خلال ” الثغر الباسم ” موسوعة غينس للارقام العالمية بالإضافة الى الترويج لرياضة الغوص في مدينة العقبة السياحية .

وانهى الغطاس النصرات كافة الاستعدادات البدنية والفنية الخاصة بتنفيذ غطسة ” 48 ” ساعة بارتدائه بدلة صممت له خصيصاً لبقائه اطول فترة ممكنة تحت الماء وتحمل العوامل الجوية المحيطة به .

وبين صاحب ومتبني فكرة الغطس يوسف هلالات ان جميع الترتيبات الفنية لانزال الكابتن البطل عدنان النصرات قد استكملت لتنفيذ الغطسة الثالثة لمدة “48” ساعة حيث سبقها غطستان 10 و 24 ساعة تكللتا بالنجاح دون أي مشاكل .

وقال ان الهدف من الغطسة ترويج مدينة العقبة سياحيا وتحطيم الرقم القياسي العالمي بمكوثه 6 أيام متواصلة تحت الماء ودخوله موسوعة غينس للارقام العالمية.

بدوره اكد الكابتن النصرات اعتزازه بمتابعة جميع الاردنيين للحدث العالمي والاطمئنان عن سير عملية الغطس والتجهيزات التي رافقتها ،مبينا انه على ثقة عالية لتحقيق حلمه المكوث تحت الماء لمدة ” 144 ” ساعة كأطول غطسة في تاريخ البشرية ،لافتا الى انه خضع لبرامج تدريبية مكثفة تحت الماء وخارجها للتأكد مسبقا من ان جميع الترتيبات تسير وفق ما هو مخطط لها .

وقال مفوض التنمية الاقتصادية والاستثمار في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي ان السلطة تنظر لهذا الحدث باهتمام بالغ لما له من دور ايجابي في ترويج مدينة العقبة سياحيا من خلال دعمها لرياضة الغوص بما يعود بالفائدة على الاردن والعقبة من ترويج ووضعها على الخارطة السياحية وتحقيق رؤية جلالة الملك عبد الله الثاني لتكون العقبة مقصداً استثماريا وسياحياً وبوابة للعالم اجمع .

وبحسب القائمين على تنفيذ الغطسة فانه سيتم بثها بشكل مباشر من تحت الماء للغطاس الكابتن عدنان النصرات وهو يقوم بحياته الطبيعية من تمارين رياضة وتناول الطعام وغيرها من خلال شاشات توضع في اماكن تجمع الزوار والسياح بمتنزة العقبة البحري .

كما سيتم عقد مؤتمر صحفي بعد خروج الغطاس النصرات سالماً من اعماق البحر بعد مكوثه يومين عن نجاح غطسة ” 48 ” ساعة يتحدث فيه عن تجربته الفريدة بحضور رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة والجهات ذات العلاقة .