طارق قابيل يختتم زيارته لبولندا بلقاء نائب رئيس مجلس الشيوخ

Sliderمصر
44
0

اختتم المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة لقاءاته مع كبار المسئولين البولنديين بلقاء السيد/ جريجورز تزليج نائب رئيس مجلس الشيوخ البولندي والذى تناول خلاله التأكيد على أهمية الدور الفاعل للبرلمان المصري ونظيره البولندي فى تعزيز التعاون الإقتصادي بين البلدين من خلال إصدار التشريعات الداعمة للمنظومة الإقتصادية .

حضر اللقاء السفير حسام القاويش سفير مصر ببولندا والوزير مفوض تجارى احمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجارى والدكتور عبد العزيز الشريف رئيس المكتب التجاري ببولندا والسيدة أماني عيسوى مستشار العلاقات الدولية بالمنطقة الإقتصادية لقناة السويس .

وأشار الوزير إلى أهمية تحقيق التكامل بين البلدين من خلال الإستفادة من التطور التكنولوجي الكبير الذى تشهده بولندا ونقل خبراتها إلى السوق المصري، مؤكداً إستعداد الوزارة لتقديم كافة المعلومات المتعلقة بالفرص الإستثمارية المتاحة فى السوق المصري أمام الشركات البولندية لتسهيل عملية اتخاذ قرار الإستثمار .

وقد استمع الوزير إلى رؤية كل من رئيس اتحاد المصدرين البولندي ورئيس اتحاد المنتجين والمستوردين – المشاركين بالإجتماع – لدعم علاقات التعاون المشترك بين القطاع الخاص فى الجانبين .

كما عرض نائب رئيس مجلس الشيوخ البولندي تنمية التعاون المشترك مع مصر فى المجال التعليمي وبصفة خاصة التعليم الجامعي من خلال التبادل الطلابي فضلاً عن التعاون فى مجال حماية البيئة ونقل التكنولوجيات الحديثة .

ومن جانبه أشار السفير/ حسام القاويش سفير مصر فى بولندا إلى انه يجرى حاليا التنسيق مع البرلمان البولندى للموافقة على انشاء جمعية صداقة برلمانية بين مصر وبولندا لتكون وسيلة تواصل اضافية لإثراء العلاقات السياسية والإقتصادية المتميزة بين البلدين .