صور ….كلية عمون الجامعية في الاردن وفن مسابقة الطبخ الاردني التراثي

صور من العالم
122
0

عمان :

 رانـدا جميل :

احتفاء بالتراث وتفاعلا مع الثقافة والحضارة الاردنية الاصيلة نظمت كلية عمون التطبيقية ظهر اليوم الخميس 18/ أيار / مايو217 مسابقتها السنوية المعتادة – مسابقة الطبخ والتراث الاردني – معدة ومقدمة بسواعد ومهارات اردنية وكفاءات عالية من طلبة الكلية.

حيث قدم طلبة الكلية مجموعة من الاطباق الاردنية الرئيسية  القديمة منها والحديثة وتشكيلة واسعة من المقبلات والعديد من الحلويات وركز الطلبة علي الاكلات التراثية القديمة التي بدأت في الاختفاء حتي لا تندثر لمعرفة الاجيال الجديدة بالتراث الاردني الاصيل .

وفي لقاء مع الصحفيين قال عميد الكلية الدكتور / محسن مخامرة اننا نعمل باستمرار علي تطوير كفاءات طلبة الكلية وابراز مهاراتهم المميزة لتبقي الكلية صورة مشرقة لصرح علمي وتعليمي رائد، ومركزًا للتميز في التعليم الفندقي والسياحي في  الاردن والشرق الاوسط،

 ويعتبر هذا النشاط احد النشاطات التي تعكس قدرات طلبة الكلية في فن الطهي وخدمة وفن تقديم الطعام في الصالات المغلقة .

وأشاد  د مخامرة بطلبة الكلية مؤكدا ان طلاب الاردن يمتازون بمهارات عالية وهذا واضح في الفنون التطبيقية التي يقدمونها .

وأضاف نركز في الكلية علي اللغة بجانب العلوم التطبيقية ولدينا الكثير من البرامج التعليمية ( وبرامج ادارة فنادق الطهي )  جزء من برامجنا  ونسعي باستمرار على اعداد وتطوير الكفاءات المؤهلة والمدربة القادرة على العمل في القطاع السياحي والفندقي بما يتماشى مع المعايير العالمية، من خلال البرامج والخدمات التعليمية ذات الجودة العالية.

وقالت نائب العميد الدكتورة ديمة استيتية، ان الكلية تسعى نحو التقدم والتطور المستمرين، بتشجيع الطلبة على البحث والتعلم، وخدمة المجتمع، والتواصل المستمر مع القطاع السياحي والفندقي، مشيرة الى ان الكلية تقدم خصومات بنسبة 50 بالمئة للإناث، و25 بالمئة للذكور في برنامج البكالوريوس والدبلوم.

  وقدم طلبة الكلية مجموعة من الاطباق الاردنية الرئيسية القديمة منها والحديثة وتشكيلة واسعة من المقبلات والعديد من الحلويات وركزوا علي الاكلات التراثية القديمة التي بدأت في الاختفاء احياء لها حتي لا تندثر ولمعرفة الاجيال الجديدة  بفنون الطهي وبالتراث الاردني الاصيل .

وتمنح الكلية الطلاب شهادة بكالوريوس / وشهادة  الدبلوم ويعد التخرج يلاحق الطالاب بدورات تدريبية مدة 6 أشهر تدريب لرفع الكفاءة  اضافة الي بعثات تدريبة في الخارج

يذكر ان كلية عمون التطبيقية  معروفة عالميا وتتمتع بشهادة تميز من منظمة السياحة العالمية