شرم الشيخ.. نصب “زهرة اللوتس” إحياء لذكرى ضحايا الطائرة الروسية

Sliderصورة و خبر
19
0

ستشهد مدينة شيم الشيخ في سيناء المصرية، يوم الاثنين، مراسم وضع حجر الأساس لنصب تذكاري إحياء لذكرى السنوية الثانية لضحايا كارثة تحطم طائرة الرحلة А321 الروسية فوق سيناء في 2015.

 

عمدة مدينة سان بطرسبورغ، غيورغي بولتافتشينكو 

وأفادت جمعية الصداقة الروسية المصرية في شرم الشيخ بأن المراسم ستتم بحضور ممثلين عن سلطات محافظة جنوب سيناء التي تتبع لها شرم الشيخ إداريا، وممثلين عن قطاع السياحة المصري ودبلوماسيين روس.

ومن المقرر أن يكون النصب التذكاري عبارة عن نسخة مصغرة من زهرة اللوتس، التمثال الذي نصبته مصر في أسوان عام 1975 رمزا للصداقة المصرية السوفيتية وللتعبير عن شكر مصر للاتحاد السوفيتي على مساعدته في بناء سد أسوان.

ويتوقع أن يبلغ طول “لوتس” شرم الشيخ الجديد 18 مترا، فيما يساوي ارتفاع “لوتس” أسوان 75 مترا.

واختارت الجمعية هذا الرمز ليؤكد على عمق علاقات الصداقة والتعاون بين الشعبين المصرى والروسى فى جميع المجالات لتزداد قوة ومتانة عبر السنين، رغم المحاولات العديدة لإفساد هذه العلاقات المتميزة، بحسب بيان الجمعية.

ومن المفترض أن تقام مراسم تأبين ضحايا الطائرة الروسية الاثنين، داخل كاتدرائية السمائيين في شرم الشيخ، في الساعة الـ11 صباحا.

يذكر أن أكبر كارثة في تاريخ الطيران الروسي وقعت في 31 أكتوبر/تشرين الأول من العام 2015، بتحطم طائرة Airbus A321 التابعة لشركة “كوغاليم أفيا” فوق شبه جزيرة سيناء، ما أسفر عن مقتل جميع من كان على متنها، بينهم 217 راكبا و7 أفراد الطاقم. وأعلن تنظيم “داعش” مسؤوليته عن الكارثة.

وعلى خلفية الكارثة، علقت موسكو رحلات الطيران بين روسيا ومصر في نوفمبر/تشرين الثاني 2015 ولم تستأنف بعد.

 المصدر: وكالات

Comments are closed.