سفارة كازخستان تحتفل بمرو 25 عاما على العلاقات الدبلوماسية الاردنية الكازاخستانية بفندق الفورسيزن….صور

Sliderمن هنا و هناك
45
0

عمان :

بمناسبة مرور خمسة وعشرون عاما على اقامة العلاقات الدبلوماسية بين جمهورية كازاخستان والمملكة الاردنية الهاشمية اقامت السفارة الكازاخستانية في الاردن ليلة أمس حفل استقبال في فندق الماريوت الفور سيزون  حضره وزراء وسفراء ومسؤولين  من كبار رجال الدولة .

واكد امين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير زيد اللوزي عن عمق ومتانة العلاقات القائمة بين البلدين الصديقين والتطور الذي تشهده في مختلف المجالات لا سيما في ظل العلاقة المتميزة بين جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس نور سلطان نزار باييف.

واستعرض السفير الكازاخي في عمان “عظمات بير ديباي ”  المبادرات الاجتماعية الخمس التي اعلن عنها الرئيس نزار باييف في شهر اذار الماضي والتي تتركز حول الإعفاءات الضريبية للعمال ذوي الدخل المنخفض وزيادة فرص الحصول على التعليم ، التي من المتوقع أن تؤثر بشكل مباشر وإيجابي على نصف سكان البلد البالغ عددهم 18 مليون نسمة وزيادة فرص الحصول على قروض عقارية منخفضة التكلفة وتوسيع القروض التجارية الصغيرة بالإضافة إلى زيادة الوصول الشخصي إلى الغاز الطبيعي.

واشتمل الحفل على مقطوعات موسيقية وغنائية قدمتها الجامعة الوطنية الكازاخستانية للفنون بقيادة ايمان موسوحاجايفا رئيسة الجامعة وتم تكريم عدد من الاشخاص الذين لهم دور في تعزيز العلاقات.

حضر الحفل عدد كبير من رجالات الدولة من وزارء واعيان ونواب اضافة الى عدد من ممثلي وسائل الاعلام المختلفة وعدد من الشخصيات السياسية والاقتصادية وممثلي النقابات والفعاليات الشعبية .

كما حضر الحفل ممثلو السلك الدبلوماسي المعتمد لدى المملكة الاردنية الهاشمية من الدول العربية والصديقة وعدد كبير من ابناء الجالية الكازاخستانية في الاردن .