زيت الأرجان ..”الزيت المعجزة” للعناية بالشعر

المرأة والأسرة
9
0

تعرّفي إلى فوائد زيت الأرجان للشعر، وهو يُعرف بـ” الزيت المعجزة”، و”الزيت الذهبيّ” . ويتمتّع الشعر بهذه الفوائد بفضل النسب العالية التي يحتويها من المركّبات والفيتامينات، بما في ذلك الأحماض، كالحمض الدهنيّ أولييك Oleic أوميجا 9، اللينوليك Linoleic أو حمض زيت الكتّان الأساسيّ، الستياريك Stearic، حمض الشمع، وهو حمض دهنيّ مشبّع، إضافة إلى أحماض دهنيّة أخرى بما ذلك أوميجا 3 و 9 ، هذا فضلًا عن مضادّات الأكسدة، خصوصًا فيتامين E.

جميع هذه الخصائص التي يمتاز بها تعزّز من فوائده الجماليّة التي لا تعدّ ولا تحصى.

تعرّفي إلى فوائد زيت الأرجان للشعر، وهو يُعرف بـ” الزيت المعجزة”، و”الزيت الذهبيّ” . ويتمتّع الشعر بهذه الفوائد بفضل النسب العالية التي يحتويها من المركّبات والفيتامينات، بما في ذلك الأحماض، كالحمض الدهنيّ أولييك Oleic أوميغا 9، اللينوليك Linoleic أو حمض زيت الكتّان الأساسيّ، الستياريك Stearic، حمض الشمع، وهو حمض دهنيّ مشبّع، إضافة إلى أحماض دهنيّة أخرى بما ذلك أوميغا 3 و 9 ، هذا فضلًا عن مضادّات الأكسدة، خصوصًا فيتامين E.

جميع هذه الخصائص التي يمتاز بها تعزّز من فوائده الجماليّة التي لا تعدّ ولا تحصى.

زيت الأرغان لتطويل الشعر في شهر واحد

يناسب زيت الأرجان جميع أنواع الشعر، لا بدّ من استخدامه بكميّات وفيرة للحصول على النتائج المرجوّة.

تدلّك به فروة الرأس صباحًا ومساءً على أن تكون نظيفة لتحفيز الدورة الدمويّة وفتح المسامّ لامتصاص الزيت، والاستفادة القصوى من مكوّناته السحريّة.

بعد أن تتشبّع الفروة جيّدًا بالزيت والانتهاء من التدليك لمدّة 20 دقيقة على الأقلّ، يغطّى الشعر بمنشفة دافئة لمدّة ساعة كاملة، ثمّ يُغسل كالمعتاد ويُترك ليجفّ طبيعيّاً من دون تسليط أيّ حرارة عالية عليه.

وللحصول على نتائج أسرع مع زيت الأرغان للشعر، يُنصح باستخدام شامبو وكونديشينر من مستخلص الأرغان، أو بإضافة بضع قطرات من زيت الأرغان النقيّ إلى الشامبو، فذلك يسرّع من إصلاح الشعروتعزيز نموّه يوماً بعد يوم.

المصدر:وكالات