زيادة حجم التبادل التجاري بين روسيا والاتحاد الأوروبي بنسبة 21.5%

اقتصاد
11
0

أفاد مندوب روسيا الدائم لدى الاتحاد الأوروبي فلاديمير تشيجوف بأن التبادل التجاري بين روسيا والاتحاد الأوروبي ازداد حجما بنسبة 21.5 % خلال عام واحد.

وقال الدبلوماسي الروسي في حديث لصحيفة “إزفيستيا”: “منذ بداية عام 2017 شهد التبادل التجاري بين روسيا ودول الاتحاد الأوروبي توجها نحو النمو الديناميكي قد استقر في العام الحالي. لذا، وفقا لإحصاءاتنا على أساس نتائج الأرباع الثلاثة لعام 2018، فقد ازداد التبادل التجاري بين روسيا والاتحاد الأوروبي حجما بنسبة 21.5% خلال عام واحد، وذلك في حين ازداد حجم الصادرات الروسية بنسبة 29% وحجم الواردات — بنسبة 4.7%”

مظاهرات السودان

© REUTERS / MOHAMED NURELDIN ABDALLAHالاتحاد الأوروبي يدعو السلطات السودانية لضبط النفس إزاء الاحتجاجاتوعلي حد قول المندوب الروسي المذكور، فإن العوامل التي كانت وراء التطور الإيجابي تضم زيادة أسعار السلع حاملات الطاقة التي تشكل أساسا للصادرات الروسية إلى الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى التقلبات في أسعار العملات.

وفي هذا السياق استخرج فلاديمير تشيجوف استنتاجا فحواه: “من وجهة نظري فإن المقدمة الأكثر أهمية  تكمن في استعادة التجارة بين روسيا والاتحاد الأوروبي بشكل طبيعي لمستواها الذي يناسب درجة  التداخل بين اقتصاداتنا، وذلك وفقا للمنطق التجاري السليم وعلي عكس الاندفاعات السياسية عديمة التروي من قبل الغرب”.

يذكر أنه وفقا للدبلوماسي الروسي أعلاه، فإن النمو الحالي هو أساسا عبارة عن عملية انتعاش. وذلك رغم أن حجم تجارة روسيا المتبادلة مع عدد من دول الاتحاد الأوروبي من أمثال البرتغال وإيرلندا وقبرص والدانمارك ورومانيا قد فاق مؤشرات عام 2012.