رئيس مجلس الشيوخ الأفغاني يشيد برؤية السيسي للنهوض بمصر وإعادة الاستقرار للمنطقة

دولي
13
0

أشاد رئيس مجلس الشيوخ الأفغاني فضل هادي مسلميار برؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي للنهوض بمصر وإعادة السلم والاستقرار للمنطقة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده هاني صلاح سفير مصر في كابول مع رئيس مجلس الشيوخ الأفغاني، الذى طلب نقل تحياته وتقديره إلى الرئيس السيسي .

وأكد السفير هانى صلاح تطلع مصر لتطوير العلاقات المصرية الأفغانية في كافة المجالات خاصة في شقها البرلماني، وذلك فى ضوء تزامن العام الماضي مع الاحتفال بمرور 90 عاماً على توقيع اتفاقية الصداقة بين البلدين في 30 مايو 1928 .

وذكرت وزارة الخارجية، اليوم الأربعاء فى صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”، أن السفير المصرى نقل تحيات الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب للمسئول الأفغاني.

وأعرب السفير المصري عن التقدير لرئيس مجلس الشيوخ الأفغاني لقيامه – وفي مبادرة غير مسبوقة لأية بعثة تعليمية في بلاده – بتكريم البعثة الأزهرية المصرية في أفغانستان لدورها في مواجهة التطرف ونشر تعاليم الإسلام المعتدلة.

وبحث المسئولان، خلال اللقاء، إمكانية إنشاء جمعية صداقة برلمانية مصرية أفغانية، تعمل على تفعيل الروابط بين الشعبين والبرلمانين، فضلاً عن تعزيز التعاون المشترك.

وبدوره، وجه رئيس مجلس الشيوخ الأفغاني الدعوة للدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب لزيارة أفغانستان خلال الفترة المقبلة.

المصدر: أ ش أ