رئيس الصين يدعو للارتقاء بالعلاقات مع روسيا

Sliderدولي
17
0

قال الرئيس الصيني، شي جين بينج، إنه يتعين على الجانبين الصيني والروسي، صياغة وتخطيط تبادلات ثنائية رفيعة المستوى خلال المرحلة المقبلة، والارتقاء بالعلاقات الثنائية في العصر الجديد إلى مستوى أعلى.
وأضاف بينج، خلال لقائه رئيس إدارة شؤون الرئاسة الروسية، أنطون فاينو، في بكين اليوم الخميس، أنه والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يحافظان على اتصالات وثيقة لعبت دورا في تعميق تطور شراكة التنسيق الإستراتيجية الصينية – الروسية.
واشار إلى أن العلاقات الثنائية تمر بأفضل مرحلة لها عبر التاريخ، وأنه في ظل الموقف الدولي الراهن، يتعين على الصين وروسيا حماية تلك الشراكة الثنائية الراشدة والمتينة والالتزام بتعميق التعاون في مختلف المجالات.
وحث بينج على تعميق التعاون في مجالي الطاقة والابتكار وتسريع وتيرة الربط بين مبادرة الحزام والطريق والاتحاد الاقتصادي الأوراسي وتكثيف التواصل والتنسيق في الشؤون الدولية.
من جانبه، قال فاينو إن التعاون الإستراتيجي مع الصين يمثل أولوية في العلاقات الخارجية الروسية، حيث تمر العلاقات الثنائية بأفضل مراحلها عبر التاريخ، موضحا أن التعاون بين البلدين يعد نموذجا يحتذى في العلاقات الدولية.
وشدد على عزم بلاده تعزيز التعاون بين ديوان الرئاسة الروسي والمكتب العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، والعمل بشكل جاد من أجل تنفيذ التوافق الذي جرى التوصل إليه بين زعيمي البلدين، وتقديم إسهامات جديدة في تنمية شراكة التنسيق الاستراتيجية الروسية – الصينية الشاملة.