دار الأوبرا تستضيف حفل إعلان جائزة ساويرس الثقافية

الأجندة الثقافية
17
0

تحتفل مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، بالفائزين بجائزة ساويرس الثقافية في دورتها الـ14 في دار أوبرا القاهرة، مساء بعد غد الجمعة، وتشمل الجائزة مجالات الرواية والمجموعة القصصية والسيناريو والنص المسرحي والنقد الأدبي.

ويقام الحفل، بحضور عدد من الوزراء والسفراء ونخبة من الشخصيات العامة ورموز المجتمع ولفيف من الفنانين والمثقفين، إلى جانب أعضاء لجان التحكيم.

تبدأ مراسم الحفل مع ضيفة الشرف الفنانة يسرا، وتقوم بتقديم الحفل هذا العام الإعلامية جاسمين طه زكي، كما يشارك في الحفل العديد من ضيوف الشرف والفنانين لتسليم الجوائز، وتتخلله فقرة غنائية للفنانة ياسمين علي.
كانت مؤسسة ساويرس، قد أعلنت عن فتح باب التقدم للمسابقة، خلال الفترة من 17 يوليو حتى 26 أغسطس 2018، وشهدت الجائزة تفاعلا واسعا من قبل الأدباء والكتاب من مختلف المجالات والفئات العمرية.

وتلقت أمانة الجائزة هذا العام 615 عملا أدبيا، تنوعت ما بين الرواية والمجموعات القصصية، والسيناريو السينمائي، والنص المسرحي، والنقد الأدبي.

ويتم تقييم الأعمال المقدمة بواسطة ست لجان تضم نخبة من أكبر الأدباء والكتاب والسينمائيين والمسرحيين والنقاد وأساتذة الدراما في مصر.
يذكر أنه تم الإعلان عن القوائم القصيرة لشباب الأدباء وكتاب السيناريو، في 5 يناير 2019.