حفل توزيع جوائز أوسكار السينما العربية.

أخبار الفن
20
0

أقيم حفل توزيع جوائز أوسكار السينما العربية ACA في دورته الثالثة، مساء الجمعة 12 أكتوبر، على مسرح أوبرا مصر بالسادس من أكتوبر.، وذلك للإعلان عن الفائزين بجوائز الأفضل فى سينما 2017 حسب تصويت الجمهور.

وكان من أبرز الحضور الفنانة درة، والفنانة إيمان السيد، والفنانة إيمى طلعت زكريا، والمنتج سامح العجمى وزوجته، المنتجة إيمان خليل، والفنانة ألفت عمر، الماكير هيثم دهب، المنتج وليد منصور، والفنانة التونسية ساندى، والفنان محمد الشقنقيري وحرمه، والفنانة هند عبد الحليم، مايان السيد، والفنان صبرى فواز.

وقدم الحفل الفنان بيومي فؤاد، وخلال الحفل تم تكريم الفنانة ليلى علوي عن مجمل أعمالها الفنية، وسلمتها درع التكريم الفنانة إلهام شاهين.

وفاز الفنان أحمد عز بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم “الخلية”، والفنانة شيرين رضا بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم “فوتو كوبي”، وفازت ريهام عبدالغفور بجائزة أفضل ممثلة دور ثاني عن فيلم “الخلية”، ومحمد ممدوح بجائزة أفضل ممثل دور ثاني عن فيلم “الخلية”، وفاز طارق العريان بجائزة أفضل مخرج عن فيلم “الخلية”، وحصلت نسمة محجوب على جائزة أفضل أغنية عن فيلم الكنز.

وفاز أحمد جابر بجائزة أفضل مكساج عن فيلم “الخلية”، وحصل طارق مصطفى على جائزة أفضل ماكيير عن فيلم “فوتوكوبى”، وفاز محمد عطية بجائزة أفضل ديكور عن فيلم “الأصليين”، وياسر النجار بـجائزة “أفضل مؤثرات بصرية” عن فيلم “الأصليين”، وفاز أحمد حافظ بجائزة أفضل مونتاج عن فيلم “الأصليين”، ومازن المتجول “أفضل تصوير” عن فيلم “الخلية”، وحصلت ملك ذوالفقار على جائزة أفضل مصممة أزياء عن فيلم “الكنز”، وذهبت جائزة أفضل سيناريو لمحمد حماد عن فيلم “أخضر يابس”.

 والحفل من تنظيم مؤسسة ديرجست للطباعة والنشر والتوزيع، المالكة والمنظمة للجوائز، ويعتمد الحفل على عدم الكشف عن أى من الفائزين بالجوائز إلا فى الحفل بعد إعلان المرشحين حفاظا على عنصر التشويق والمفاجأة.