توقيع إتفاقية تعاون بين جمعية محترفي الموارد البشرية العربية “أفرا” وجامعة عمان العربية

أخبارنا
89
0

وقع يوم الاثنيين الموافق 30/12/2018 إتفاقية تعاون في مجال التدريب بين جمعية محترفي الموارد البشرية العربية “أفرا” ممثلة برئيس الهيئة الادارية السيد / نضال شلبي وجامعة عمان العربية ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور / ماهر سليم للتعاون في مجالات البرامج التدريبية ضمن مواضيع وشهادات مهارات ادارة الموارد البشرية وذلك بحضور مدير مركز اللغات والترجمة في الجامعه الدكتورة / مي الشيخلي ومسؤولة العلاقات العامة في الجمعية المهندسة / قمر النابلسي وعدد من أعضاء لجنة النشاطات في الجمعيه.
وقال رئيس الهيئة الإدارية لجمعية (افرا) الاستاذ / نضال شلبي أن مثل هذه الاتفاقيات تأتي ضمن خطة الجمعية لتحقيق أحد أهدافها المتمثل بتدريب وتطوير العاملين من مختلف القطاعات والتخصصات وخصوصاً طلبة الجامعة لجلب الخبرة والمعرفة لهم. وأن ما يميز هذه الإتفاقية هو التعاون مع شريك استراتيجي للجمعية، يتمتع بسمعه طيبة على المستوى المحلي والاقليمي وهو جامعة عمان العربية، يهدف ويعمل على خدمة المجتمع وجلب المنفعه لطلبة الجامعه لتدريبهم وتطويرهم وتوفير الكثير من التسهيلات للجمعية ومنها استخدام مرافق الجامعة لتنفيذ البرامج التدريبية التطوعيه. كما وستقوم جمعية أفرا بتقديم سلسلة من الورشات التدريبية التطوعية / المجانية لطلبة الجامعة واصدار شهادات حضور. أيضاً تتجه النية لإطلاق أول وأكبر مؤتمر للموارد البشرية مخصص لطلبة الجامعة تحديداً وحصرياً.

وأضاف الأستاذ / شلبي، من جهتها ستقوم جمعية أفرا بترشيح المدربين المحترفين ذوو الخبرات الطويلة في مجال التدريب لتقديم البرامج التدريبية التي تقوم جامعة عمان العربية بتنفيذها، مشيراً إلى ان جمعية محترفي الموارد البشرية العربية (أفرا) قد قامت بعقد أكثر من 70 برنامج تدريبي تطوعي بالكامل خلال أربع سنوات من تاريخ اطلاقها وتدريب أكثر من 11000 شخص من مختلف التخصصات والقطاعات، على مواضيع المهارات الادارية والمهارات الحياتية وادارة الموارد البشرية، وتقديم العديد من استشارات الموارد البشرية لأعضاء الجمعيه التي عادت بالفائدة عليهم وعلى الجهات التي يعملون بها بالإضافة لإطلاق مؤتمرين للموارد البشرية بعنوان : فلننهض بمواردنا البشرية عامي 2017 و 2018.

من جهته وفي هذا الصدد، قال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور / ماهر سليم إن هذه الاتفاقية تنسجم مع التوجيهات الملكية التي أسفرت عن إطلاق استراتيجية وطنية شاملة وواضحة المعالم لتنمية الموارد البشرية للأعوام (2016-2025)، تؤطر عمل القطاعات المعنية بالتعليم، وتنسجم مع مخرجات رؤية الأردن 2025، كما تنسجم مع الخطة التنفيذية للاستراتيجية الوطنية للتشغيل، مبينا ان الجامعة ومن منطلق مسؤوليتها المجتمعية كأحد معايير ضمان الجودة تضطلع بدور مهم في رفع قدرات ومهارات أبناء المجتمع المحلي وحتى العربي الراغبين في تعزيز فرصهم في العمل والتشغيل.

كما وثمنّ الطرفان الجهود المبذولة في توقيع

مثل هذه الإتفاقيات لتحقيق الأهدا المنشودة والمضي قدما في تطوير وتعزيز الإستثمار في رأس المال البشري وقطاع الموارد البشرية .