تمديد مهلة التقدم للمسابقة العربية للبحث العلمي المسرحي

الأجندة الثقافية
17
0

قررت الهيئة العربية للمسرح تمديد مهلة التقديم للنسخة الثالثة من المسابقة العربية للبحث العلمي المسرحي (للباحثين الشباب حتى سن 35)، إلى نهاية سبتمبر الجاري ، وكانت الهيئة قد بدأت منذ يوليو الماضي تلقى طلبات المشاركة في الدورة الثالثة من المسابقة.

وقالت الهيئة في بيان إنه تقرر لأسباب تنظيمية بحتة تخص الهيئة العربية للمسرح، ونتيجة طلب بعض الباحثين الشباب، تقرر تمديد مهلة قبول طلبات المشاركة في مسابقة البحث العلمي إلى نهاية شهر سبتمبر.

وأشارت إلى توصيات عدة بإقامة مسابقات للأبحاث الفكرية المسرحية، ومن هذا المنطلق ومع إدراك الهيئة العربية للمسرح لأهمية العمل على توفير مناخات الدراسات والبحث العلمي في سبيل تنمية المسرح وصولا إلى مقاربة الشعار الرئيس الذي قامت عليه الهيئة “نحو مسرح عربي جديد ومتجدد”، فإن الأمانة العامة قد وضعت هدفا من أهداف عملها وخططه، وهو الاهتمام بالعلوم ودورها في تنمية المسرح، وذلك بتنظيم مسابقة عربية للبحث العلمي المسرحي.

وأطلقت الهيئة النسخة الأولى من المسابقة العربية للبحث العلمي في العام 2016، كمسابقة سنوية تنظمها الهيئة للباحثين المسرحيين العرب الشباب، ضمن الضوابط التي يتضمنها الإعلان السنوي عنها.

وأشارت إلى أن المسابقة تهدف إلى الارتقاء بالبحث العلمي في المسرح، ومنح الفرصة للباحثين الشباب وفتح فضاءات جديدة أمام أفكارهم ورؤاهم واكتشاف الأصوات الجديدة في البحث والدراسات المسرحية، وإثراء المحتوى العلمي للمسرح العربي، وإثراء المحتوى البحثي المسرحي العربي على شبكة المعلومات.