تأجيل محاكمة علاء وجمال مبارك في قضية “التلاعب بالبورصة” إلى 19 يناير القادم

Sliderمصر
21
0

قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد الفقي، تأجيل نظر محاكمة علاء وجمال مبارك (نجلا الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك)، و7 آخرين فى القضية التي اشتهرت إعلاميا بالتلاعب بالبورصة إلى جلسة 19 يناير القادم، على أن تعقد جلسات المحاكمة بأكاديمية الشرطة.

وكانت غرفة المشورة فى 20 سبتمبر الماضى قررت برئاسة المستشار محمد الفقي قبول التظلم المقدم من علاء وجمال مبارك و5 متهمين آخرين على قرار حبسهم بقضية التلاعب في البورصة، وأخلت سبيلهم بكفالة مالية 100 ألف جنيه، وحددت جلسة 20 نوفمبر لنظر القضية موضوعًا، وصدر قرار التأجيل إلى يناير القادم إداريًا بمناسبة المولد النبوى الشريف.

كانت المحكمة نظرت تظلم المتهمين على قرار حبسهم، وقال القاضي إن نيابة الأموال العامة أرسلت شهادة تفيد بأن المتهمين السادس والسابع علاء وجمال مبارك سبق حبسهما على ذمة القضية وإحالة القضية لمحكمة الجنايات في 30 مايو 2012 ووفقا للشهادة المرفقة تم الإفراج عنهما بتاريخ 11 يونيو 2013 وبالتالي لم تبدأ مدة حبسهما إلا بعد 30 مايو 2012.

وحتى تاريخ الإفراج عنهما تبين حساب مدة الحبس بأنها بلغت 12 شهر و11 يوما وبالتالي لم يستنفذوا مدة الحبس الاحتياطي وبالنسبة لباقى المتهمين لم يسبق حبسهما احتياطيا إلا بتاريخ 15 سبتمبر الماضى وفقا لقرار محكمة الجنايات